حوادث وقضايارئيسىملفات وتقارير

خبراء الأرصاد الجوية: استمرار حالة الطقس السيئ على كافة أنحاء الجمهورية

تشهد كافة أنحاء الجمهورية منذ صباح أمس الخميس وحتى الأن حالة من عدم الاستقرار في حالة الطقس ، ما أدى إلى سقوط أمطار بشكل كبير وإنخفاض شديد في درجات الحرارة وهبوب الرياح والأتربة بصورة ملحوظة.

ومن جانبه كشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية في هيئة الأرصاد الجوية، استمرار حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية خلال الساعات المقبلة.

وأوضح محمود شاهين، أن اليوم سيشهد استمرار فرص الأمطار على القاهرة الكبرى، واستمرار غزارة الأمطار على الوجه البحرى والسواحل الشمالية ومحافظات شمال الصعيد ومدن القناة وسيناء، تصل لحد السيول هناك.

وأكد شاهين في تصريحاته استمرار نشاط الرياح على جنوب الصعيد مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد وتزيد إحساسنا بشدة برودة الطقس، لافتا إلى أنه بداية من غدا يبدأ تحسن نسبيا فى حالة الجو، ولكن مع استمرار فرص الأمطار بالجمهورية تكون من خفيفة لمتوسطة، وتهدأ نشاط الرياح، ومع بداية يوم الأحد تنتهى فرص الأمطار على كافة الأنحاء بالجمهورية.

الأرصاد حذرت المواطنين من حالة الطقس السيئ

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، حذرت في وقت سابق من حالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية بداية من أمس الخميس وحتى السبت.

وأن جميع محافظات الجمهورية تعرضت لحالة شديدة مـن عـدم الإستقرار في الأحوال الجوية تستمر حتى السبت 14 مارس .

استمرار سقوط أمطار بغزارة على السواحل الشمالية

وتستمر حالة عدم الاستقرار في حالة الطقس وسقوط الأمطـــار الشديدة الغزارة على السـواحل الشمـــالية والوجه البحري وتمتد إلى مدن القناة وخليج السويس تكون رعديه على بعض المناطق وتصل إلى حد السيـول عـلى سينــاء ومدن خــليج السويس ومناطق مـن سلاسل جبال البحر الأحمــر وجنــوب البلاد.

كذلك تنشط الرياح على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة وتصــل لحــد العاصفة على مناطـــق من جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء وتـــؤدي إلى إضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط. ويصاحب ذلك إنخفـاض فـي درجات الحــرارة اليوم الجمعة.

تحذير للمواطنين الطقس السيئ يستمر حتى غدا السبت

ومن جانبه توقع رئيس هيئة الأرصاد السابق، أحمد عبد العال، استمرار الأمطار والرياح، على كافة الأنحاء اليوم الجمعة، ولكن بنسبة أقل من يوم أمس الخميس بنسبة 30%، على القاهرة الكبرى، مع استمرار الأمطار بنفس عنف الخميس  في السواحل الشمالية  ومدن القناة، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة مساء» الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي.

وأوضح أحمد عبد العال، أن الأمطار ستكون في سلاسل البحر الأحمر أكثر من محافظات جنوب الصعيد، مضيفًا أن الأمطار في سلاسل البحر الأحمر قد تصل لحد السيول.

اقرأ أيضًا.. الأمطار والعواصف الترابية يتسببان في تدمير كهرباء الوادي الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى