رئيسىملفات وتقارير

خبراء لـ«عالم البيزنس»: نتوقع اختراق «بتكوين» لمستويات الـ30 ألف دولار الفترة المقبلة

كتبت: أمل سعداوي

شهد سوق العملات المشفرة اتتعاشًا خلال الأيام القليلة الماضية لترتفع عملة البتكوين أشهر العملات خلال أخر 7 أيام بنحو 3.34% لتصل حتى كتابة تلك السطور إلى مستوى الـ 28.6 ألف دولار.

انتهاك قواعد تداول

خبير تكنولوجيا المعلومات
محمد سعد – خبير تكنولوجيا المعلومات

وتعليقًا على الأمر، قال محمد سعد، خبير تكنولوجيا المعلومات والتشفير، إن عملة البتكوين ارتفعت أمس الأربعاء بأكثر من 5.30% ويعود ذلك لعدة أسباب أولها رفع دعوى قضائية ضد منصة باينانس من قبل هيئة تداول السلع الآجلة في الولايات المتحدة زعما لانتهاكها قواعد تداول العملات المشفرة.

أضاف محمد سعد، في تصريحات لـ«عالم البيزنس»، أن السبب الثاني هو تراكم الحيتان واستغلال فرصة شراء الانخفاض لتجميع البيتكوين عندما كان السعر يتداول بأقل من 27 ألف دولار من خلال منصات تداول العقود الآجلة.

توقع خبير تكنولوجيا المعلومات والتشفير، حدوث تصحيح بسيط واختراق عملة البتكوين لمستويات الـ 30 ألف دولار والاستمرار في الصعود إذا استمرت أزمات البنوك العالمية.

تراجعات تصحيحية مؤقتة

ومن جانبه، قال عاصم منصور الخبير الاقتصادي، إنه رغم الأخبار السلبية في سوق العملات المشفرة والتي كان أهمها أن واحدة من أكبر منصات تداولها وهي باينانس تواجه اتهامات بخرق بعض قواعد في التداول إلا أن البيتكوين ارتفعت بنسبة 17% خلال الأسبوعين الماضيين.

أضاف عاصم منصور في تصريحات خاصة لـ «عالم البيزنس»، أن هناك أنباء عن اتجاه مؤسسات كبرى لجني أرباحهم بعد هذا الارتفاع خلال الأيام المقبلة مما قد يحد من المكاسب الحالية ويدفع الأسعار إلى الهبوط.

ويرى الخبير الاقتصادي، أن أي تراجعات في قيمة البيتكوين ستكون تراجعات تصحيحية مؤقتة وأن الاتجاه الصاعد للبيتكوين لا يزال قائمًا.

أوضح عاصم منصور، أن السبب الأساسي في ارتفاع البيتكوين يرجع إلى تحسن ثقة المستثمرين وزيادة شهية المخاطرة في الأصول عالية المخاطرة بعد إعلان الحكومة الأمريكية خطة إنقاذ طارئة للبنوك الأمريكية واتجاه العديد من المستثمرين إلى الاحتفاظ بأموالهم في أصول غير مركزية لا تتحكم بها مؤسسات خوفًا من انهيارها بعد تعثر بنوك كبرى خلال الآونة الأخيرة.

أما من الناحية الفنية، فأشار الخبير الاقتصادي، إلى أنها تظل النظرة الإيجابية قائمة ما لم يتم كسر المستوى 26500 وتتجه أنظار المستثمرين حاليًا إلى مستوى المقاومة التالي 30 ألف دولار لجني الأرباح على المدى القصير.

إقرأ أيضًا.. نقطة انطلاق لصالح الاقتصاد المصري.. خبير اقتصادي يكشف لـ«عالم البيزنس» أهمية منظومة الشحن المسبق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى