خدماترئيسىعالم الفنملفات وتقارير

خبيرات ميكب أرتست يقدّمن أهم نصائح وضع المكياج لعام 2021

كتبت – فاطمة عماد

اعتادت النساء على وضع المكياج بشكل يومي، والعديد منهن لا يستطعن الاستغناء عنه أبداً، وللميكب أسرار كثيرة يجهلها البعض حتى المختصين فى عمل مكياج العرائس والحفلات، وأحياناً استخدامه بطريقة خاطئة ينعكس سلباً على جمال المرأة وبشرتها.

أهم نصائح الميكب أرتست

كشف خبراء الميكب أرتست، سارة عبدالرحمن و ميرا فؤاد، في تصريحاتهم لـ«عالم البيزنس» عن أفضل ميكب للفنانات خلال 2021 مُقدّمين نصائح يجب اتباعها للحفاظ على بشرة الفتيات، للوصول إلى مستوى نجمات الفن.

أفضل ميكب للفنانات خلال 2021

قالت الميكب أرتست، سارة عبد الرحمن، إن أفضل «ميكب» للفنانات على الساحة حالياً هي الفنانة نيللي كريم مع ميكب أرتست عبد الله الرفاعي، وكلا من الفنانة منى ذكي ودرة مع زينة النجار، والفنانة سوسن بدر ولقاء الخميسي مع الميكب أرتست محمود رشاد.

نرشح لك: أسعار الميكب أرتست وأبرز مستحضرات التجميل في مصر

فيما وصفت «سارة»، في تصريحاتها لـ«عالم البيزنس»، ميكب الفنانة ياسمين صبري، بالخطير سواء كان مع ميكب أرتست نورا بن عوض، أو شريف طانيوس، نظراً لأنه يليق على بعض الوجوه فقط.

من جانبها، قالت الميكب أرتست، ميرا فؤاد، إنها تفضل ميكب الفنانة شيرين عبدالوهاب وأنغام وتعتبره من أفضل إطلالات الميكب اللائقة للفنانات خلال 2021 .

 «سارة» تكشف موضة الميكب 2021

المكياج - مستحضرات التجميل

قالت الميكب أرتست، سارة عبد الرحمن، إن موضة الفتيات في أدوات المكياج خلال العام الجاري، تفضل استخدام الألوان الهادئة القريبة إلي الطبيعة والآيلاينر الممزوج بالشادو المموه غير الصريح.

وأضافت أن هناك بعض السيدات في الفترة الحالية يضعون «full makeup» بسيط وهو عبارة عن شادو مع رسمة عين غير محددة، وروج هادئ.

«ميرا»: لا توجد قاعدة موحدة لوضع الميكب

قالت الميكب أرتست، ميرا فؤاد، في تصريحاتها لـ«عالم البيزنس»: لا توجد قاعدة موحدة في وضع الميكب للسيدات، حيث يرجع لاختلاف كل بشرة عن الأخرى، كما أن موضة الميكب لعام 2021 هو البسيط اللامع.

وكذلك أيدت «ميرا»، منتجات «الميكب أب» الطبي التي تكون خالية من الصناعات الكيمائية لأنها تعمل على انسداد مسام البشرة، وتزيد التجاعيد، وتسرع من شيخوخة البشرة مبكراً.

«سارة» توضح الفرق بين ميكب السهرة والعرائس

أوضحت الميكب أرتست، سارة عبدالرحمن، أن ميكب السهرة عبارة عن كونتور وفاونديشن، مع وضع رموش كثيفة، ولكنه يكون أبسط من ميكب عروسة الزفاف.

فيما قالت إن الميكب المفضل لدي العرائس في تلك الفترة هو الطبيعي والهادئ مع الروج والكحل الأزرق لأنه الموضة حالياً.

وأكدت على ضرورة استخدام الميكب الطبي المتوفر بالصيدليات والكحل المناسب للعيون الحساسة مثل ماركة «فارمسبرز»، «كحل أنجلوت»، «فور ايفر».

«ميرا»: الميكب النهاري يكون أبسط من السهرة

قالت الميكب أرتست، ميرا فؤاد، أن الميكب النهاري يكون بسيط ولا يتم وضع مثبت عليه، على خلاف ميكب العرائس الكامل «full makeup»، حيث يتم استخدام الفاونديشن بحماية مع الكونسيدر من أجل إخفاء هالات العين.

أما عن الميكب النهاري فيكون عبارة عن ماسكارا وروج وبلاشر كريمي حتي يكون ثابت لأطول فترة ممكنة، ويكتفي بوضع المرطبات بالنهار وخاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة هذة الأيام.

كما أوضحت «ميرا»، أن ميكب السهرة يحتاج إلي مثبت ومرطبات وفاونديشن وبودرة ولابد من استخدام مثبت رش حتى لا يعمل على أكسدة الميكب على الوجه.

ميكب سيدات كبار السن

وعن ميكب السيدات كبار السن، أكدت «سارة»، أن طبيعة بشرتهم بها تجاعيد والعين تكون غائرة، لذلك ينصح باستخدام منتج خفيف على البشرة لأنهم لا يرغبون في الأساس وضع ميكب نظراً لسنهم.

أوضحت، أنه يتم وضع الرموش القصيرة والخفيفة لهم ويفضلون استخدام الكحل الصريح للعين، ومن الأفضل أن يتم استخدام شادو غامق والألوان الغامقة بشكل عام لهم لأخفاء تجاعيد العين وخطوط الأنف وغيرها.

فيما قالت الميكب أرتست، ميرا فؤاد، أن السيدات كبار السن يعانون من كثرة التجاعيد والانتفاخات، ويجب التعامل مع بشرتهم بحرص واستخدام منتجات خفيفة ووضع طبقات ميكب قليلة مع الإكثار من مرطبات البشرة حتى لا يتم أبراز كسرات العين والتجاعيد.

أضرار الميكب في الصيف

فيما أوضحت، ميرا فؤاد أن الميكب المضر هو الذى يضع في أوقات غير مناسبة فوضع «full makeup»، طوال النهار مع الشمس هذه الأيام يسبب الشيخوخة المبكرة للبشرة، ونصحت بعدم وضع فول ميكب أب في فصل الصيف من الأساس.

نرشح لك: أسعار المكياج.. ندرة في معروض مستحضرات التجميل منذ بداية «كورونا» حتى الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى