الأخبارالبورصة المصريةرئيسى

خبيرة أسواق المال: توقعات بصعود مؤشرات البورصة المصرية خلال الأسبوع المقبل تزامناً مع فعاليات مؤتمر المناخ

 كتبت: أمل سعداوي

قالت خبيرة أسواق المال، راندا حامد، إن البورصة المصرية أغلقت اليوم على أداء باهت بانحفاض طفيف في المؤشر الرئيسي ليغلق عند 11262 نقطة فوق مستوى الدعم 11200 مسحوبًا بأحجام تداول أقل من المعتاد خلال الاسبوع.

أضافت خبيرة أسواق المال، في تصريحات لـ«عالم البيزنس»، أن هذا الأداء كان متوقعًا بعد الارتفاع الكبير الذي شهدته الأسهم على مدار أكثر من 12 جلسة تداول التي بدورها رفعت المؤشر من مستوى الـ 9800 ليتخطى الـ 11200 اي 14% ارتفاع.

توقعت خبيرة أسواق المال، أن تشهد البورصة المصرية، ارتفاعًا مرة أخرى خلال الأسبوع المقبل، تزامنًا مع مؤتمر المناخ COP- 27 الذي سيبدأ يوم الأحد القادم بحضور شخصيات بارزة ورؤساء دول.

و عن الاسهم التي قد تعاود الارتفاع، توقعت خبيرة أسواق المال، أن تكون أسهم النقل البري والبحري، وذلك نظرًا للإعلان عن استعداد الدولة لطرح 4 شركات في هذا القطاع، والتي تُعد من الأخبار الداعمة لتحركات السوق الأسبوع المقبل.

هذا بجانب التيسيرات التي أقرها رئيس هيئة سوق المال د. محمد فريد وهي في المجمل قرارات محفزة من شأنها تيسير إجراءات القيد والاستحواذ وتخفيف العبء على الشركات المقيدة والتي ستساهم في تعزيز السيولة في السوق والعمل على تعميقه وتهيئته لاستقبال الطروحات المزمع طرحها قبل نهاية العام.

إقرأ أيضًا.. داليا السواح: نستهدف إعادة ثقة المستثمرين في البورصة المصرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى