أسواق المالالبورصة المصريةرئيسى

خبيرة أسواق مال: البورصة المصرية لم تتأثر الأسبوع الجاري بقرار “المركزي” بتثبيت الفائدة

كتبت: أمل سعداوي

قالت حنان رمسيس، خبيرة أسواق المال، إن مؤشرات البورصة المصرية لم تتأثر خلال هذا الأسبوع بالتأثر المتوقع عقب تثبيت البنك المركزي المصري لأسعار الفائدة. مؤكدة أن مؤشرات البورصة أغلقت بالقرب من مستويات الدعم.

أوضحت «رمسيس»، في تصريحات خاصة لـ «عالم البيزنس»، أن  الأسبوع الجاري شهد انخفاض في قيم التداول. مُشيرة إلى أن السيولة التي دخلت في المؤشر الثلاثيني كانت محدودة للغاية نظرًا لوجود مبيعات بشكل مستمر من قبل المؤسسات الأجنبية والمؤسسات بوجه عام بسبب تذبذب أسعار الأسهم في المؤشرات الدولية.

أشارت خبيرة أسواق المال، إلى أن التذبذب في أسعار أسهم المؤشرات الدولية يعود إلى رفع أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي ما أثر بالسلب على الأسواق العالمية.

إقرأ أيضًا.. داليا السواح: البورصة المصرية تتحد مع البنك الأوروبي لإعادة هيكلة الشركات الصغيرة والمتوسطة

أوضحت «رمسيس»، أن المؤشر الثلاثيني أغلق عند مستوى الـ 9827 نقطة. مؤكدة أنه من الصعب الوصول إلى مستويات الـ 10700 في الوقت الحالي نظرًا لأن أي نقطة ارتفاع ستكون منطقة جني أرباح بالنسبة للمتعاملين في هذا المؤشر.

كما أن تحركات الأسهم التابعة له هي تحركات محدودة للغاية وتتحرك مع شراء أسهم الخزانة بالنسبة للمتعاملين أو مع وجود خبر إيجابي عن استحواذ يتعلق بسهم من الأسهم المتواجدة في هذا المؤشر.

صناعة السوق

البورصة

وفيما يتعلق بالمؤشر السبعيني، أكدت خبيرة أسواق المال، أنه كان هناك تحركات جيدة في بعض الأسهم الخبرية التي يدخل فيها متعامل معين لصناعة السوق ما يؤثر بالإيجاب.

لفتت «رمسيس»، إلى أن البورصة سمحت للمتعاملين بالتعامل بالأنظمة المتخصصة مثل نظام الهامش دون المخاوف من التركيز في السهم، ما تسبب في تحرك المؤشر تحركات إيجابية ومع ذلك لا يزال بعيد عن منطقة المقاومة الرئيسة عند مستوى الـ 2600 نقطة.

أكدت خبيرة أسواق المال، أن المتعاملين العرب كان أدائهم متذبذب بين البيع والشراء، أما المتعاملين الأجانب فكان أغلب تعاملاتهم تتجه نحو البيع.

وأيضًا التذبذب في أسعار النفط والتي أثرت على الأسواق العربية بالسلب كما تأثرت البورصة المصرية أيضًا بالسلب.

محفزات حكومية

البورصة

وتوقعت خبيرة أسواق المال، أن تشهد مؤشرات البورصة المصرية تحركات متعلقة بأخبار إيجابية تتعلق بتنشيط ومحفزات حكومية.

إقرأ المزيد.. داليا السواح: البورصة المصرية من أفضل البورصات على مستوى العالم لانخفاض معامل ربحيتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى