الأخباررئيسى

خبير أرصاد: توقعات باستمرار تكون الشبورة المائية على طرق القاهرة الكبرى والوجه البحري

كتبت: تقى أيمن

قال الدكتور محمد فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة، إنه من المتوقع أن يستمر تكون الشبورة المائية على طرق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

توقعات الطقس على القاهرة الكبرى والوجه البحري

أضاف «فهيم» في تصريحات لـ«عالم البيزنس»، أن حالة الطقس الأيام المقبلة ستميل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ونصح رئيس مركز معلومات تغير المناخ، المسافرين بالابتعاد عن قيادة السيارة أثناء ظهور الشبورة، وخصوصاً على الطرق السريعة لتجنب حوادث الطرق التي نراها هذه الأيام.

كما قدمت هيئة الأرصاد الجوية، عدة نصائح للتعامل مع الشبورة المائية، تتمثل في القيادة بهدوء على الطرق السريعة أثناء فترة تكون الشبورة الكثيفة التي تبدأ بعد الفجر وتستمر لـ8 صباحا، وتشغيل كشافات الإضاءة الخاصة بالشبورة المائية، بالإضافة إلى إتباع تعليمات الإدارة العامة للمرور بخصوص السرعة.

أشار «فهيم»، إلى أن المزارعين يواجهون الكثير من الأضرار أثناء ظهور الشبورة المائية التي تعتبر طقس مناسب لانتشار الأمراض الفطرية والبكتيرية المؤثرة على المحاصيل، مثل: البطاطس والقمح والبنجر والطماطم، كما أنها تؤثر على معدل نمو النباتات.

ونصح رئيس مركز معلومات تغير المناخ، باتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة لذلك: مثل خفض معدلات الرطوبة حول النباتات وذلك بتنظيم الرى، والبدء في اجراءات الرش الوقائي بالمركبات المناسبة ضدد هذه الأمراض.

إقرأ أيضًا.. شبورة صباحية وأمطار تمتد للقاهرة.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم السبت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى