الأخباررئيسى

خبير أرصاد: توقعات بانخفاض الحرارة بداية من يوم الثلاثاء المقبل بمعدل درجتين

كتبت: تقى أيمن

قال محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل انخفاضا في درجات الحرارة بمعدل يتراوح بين درجة لدرجتين على شمال البلاد حتى القاهرة، وبمعدل ما بين 2 : 4 درجات على جنوب البلاد.

أضاف «شاهين» في تصريحات لـ«عالم البيزنس»، إن فصل الشتاء ينتهي رسمياً اليوم الأحد، ليبدأ الربيع غداً الأثنين، مؤكداً أن الأجواء مازالت باردة بسبب نشاط الرياح الشديدة.

وأوضح مدير مركز التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن نشاط الرياح ما زال مستمر مع وجود فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري وقد تمتد فرص أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى.

ونصح «شاهين» بمتابعة النشرة الجوية بشكل مستمر، والاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية.

من جانبها، أكدت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، على استمرار انخفاض الحرارة على معظم كافة أنحاء البلاد، على الرغم من بدء فصل الربيع رسميًا غد الإثنين، مشيرة إلى أن درجات الحرارة تستمر في انخفاضها حتى نهاية الأسبوع الجاري.

أضافت «شاكر»، أن الفترة الحالية ستبقى متقبلة بشكل كبير في درجات الحرارة، وتشهد اختلافًا في الكتل الهوائية التي تؤثر على مصر.

إقرأ أيضا.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم السبت.. تعرف عليها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى