أسواق المالالأخباررئيسى

خبير أسواق مال: الوضع الحالي يدعم استمرار تراجع الذهب عالميًا إلى 1600 دولار للأونصة

أحمد معطي: توقعات بتراجع سعر الذهب عالميًا إلى 1460 دولار للأوقية مع نهاية 2022

كتبت: تقى أيمن

قال عاصم منصور، خبير أسواق المال، إن استمرار سياسة الفيدرالي الأمريكي التشددية تجاه أسعار الفائدة، ستدفع الذهب للاستمرار في التراجع عالميًا ليصل سعر الأونصة إلى 1600 دولارًا.

أضاف خبير أسواق المال لـ«عالم البيزنس»، أن العائدات على الملاذات الآمنة أصبح أعلى وبالتالي سيتخلى المستثمرين عن الذهب خاصة مع استمرار رفع الفائدة حتى نهاية العام.

استمرار ارتفاع أسعار الذهب عالمياً

أوضح «منصور»، أنه سيتحدد اتجاه الذهب خلال الفترة المقبلة بناءًا على مسار التضخم، فإذا واصل التراجع فسوف يشهد الذهب المزيد من الانخفاض، ويظل المعدن النفيس تحت وطأة البيع ما لم تحدث تطورات سلبية على الصعيد الجيوسياسي.

توقعات أسعار الذهب عالمياً

من جانبه، قال أحمد معطي، خبير أسواق المال، إنه من المتوقع أن يواصل الذهب التراجع في البورصات العالمية حتى نهاية 2022 ليتراوح سعر أوقية الذهب بين 1460 و1580 دولاراً.

أضاف «معطي» لـ«عالم البيزنس»، أن أسعار الذهب شهدت تراجعات متتالية بالبورصات، نتيجة رفع الفيدرالي الأمريكي للفائدة على مدار الأشهر الماضية، والعديد من البنوك المركزية بالدول الأوروبية.

ارتفاع أسعار الذهب محلياً

وبالنسبة لأسعار الذهب محلياً، قال عاصم منصور، إن تراجع قيمة الجنيه المصري أمام الدولار سيدعم استمرار ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلي.

توقعات أسعار الذهب محليا وعالمياً

وقال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إنه من المتوقع أن تشهد أسعار الذهب ارتفاعاً خلال شهر سبتمبر الجاري ليصل سعر جرام 21 لـ1120 جنيهاً.

نرشح لك: خبير أسواق مال: رفع أسعار الفائدة ليست الوحيدة وراء التذبذب في أسعار النفط  

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى