أسواق المالالأخباررئيسى

خبير أسواق مال يوضح تأثير قرار «كوين بيز» على مستقبل العملات المشفرة

كتبت أمل سعداوي

قال الدكتور أحمد معطي، خبير أسواق المال والرئيس التنفيذي لشركة «Vi Markets»، إن قرار «شركة كوين بيز»، التي تدير أكبر بورصة لبيتكوين وعملات رقمية أخري، بحصول فرعها في ألمانيا على ترخيص من الهيئة التنظيمية الألمانية، لتشغيل وحراسة العملات المشفرة، مهم للغاية.

أضاف “معطي” أن هذا القرار ساهم في التأثير على ارتفاع العملات المشفرة، وهذا ما شاهدناه أمس، حيث بلغ سعر عملة البتكوين 36 ألف دولار، بعد أن كانت 34 ألف قبل الإعلان عن القرار، هذا بجانب ارتفاع القمية السوقية لها لحوالي مئة مليار دولار.

أضاف «معطي»، في حديثه لـ «عالم البيزنس»، أن ألمانيا تعد من أقوى الدول في الاتحاد الأوروبي من حيث الناتج المحلي الإجمالي، لذلك فإن القرار الذي اتخذته كان له تأثير.

وتُعد «كوين بيز» هي أول شركة في ألمانيا تحصل على هذا الترخيص.

وعلق ماركوس هيوز، المدير العام «لكوين بيز» في أوروبا، على هذا الترخيص قائلًا: “الترخيص هو تتويج لعدة أشهر من العمل الجاد من قبل فريق كوين بيز بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للرقابة المالية،

ويعد الحصول على الترخيص في ألمانيا أيضًا معلمًا مهمًا لكوين بيز؛ فهو يعكس رؤيتنا في تسهيل الحرية الاقتصادية في جميع أنحاء العالم، وتُعد هذه خطوة مهمة أخرى في رحلتنا الدولية، ولدينا بالفعل طلبات تسجيل أخرى قيد التنفيذ.”

وعلى الرغم من أنه منذ صدور هذا القرار، آثارت حالة من الجدل، إلا أنه لم يؤثر بالدرجة التي كانت متوقعة، فكان من المفترض أن يرتفع سعر العملات المشفرة بشكل صاروخي، ولكن ما حدث كان عكس ذلك تمامًا فكان الارتفاع طفيفًا، وفقاً لما قاله الدكتور أحمد معطي.

كما يرجح خبير أسواق المال والرئيس التنفيذي لشركة «Vi Markets»، أن السبب وراء ذلك هو وقوف بعض الدول العظمى ضد العملات المشفرة والتي من بينها الصين.

يتوقع «معطي»، أن تعلن بعض الدول عن تنظيمها العملات الافتراضية لأنه أصبح أمر واقع.

يرى خبير أسواق المال، أن التنظيم لتلك العملات لن يرفع من سعرها بشكل كبير، لأنها عملات غير منظمة وغير مركزية، وهذا ما يجذب المستثمرين لها،

وفي حالة قامت الهيئات التنظيمية كلها يتنظيمها، ستفقد بذلك العملات الافتراضية أهم ميزة لديها وهي أنها غير منظمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى