أسواق المالالبورصة المصريةرئيسى

خبير: توقعات باختراق المؤشر الرئيسي للبورصة مستويات الـ 10400 نقطة الأسبوع المقبل

كتبت-أمل سعداوي

توقع حسام عيد، خبير أسواق المال، أن يشهد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية خلال جلسات الأسبوع المقبل، أداءً إيجابيًا، والصعود لأغلب الأسهم القيادية مدعومًا بمشتريات المؤسسات المالية المصرية والعربية بالأسهم بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي للمؤشر، الأمر الذي يدفعه إلى استعادة مستوى المقاومة الرئيسي وهو 10200 نقطة، وباختراقه والاستقرار أعلاه يستهدف مستوى المقاومة الثاني وهو 10400 نقطة.

وتوقع «عيد»، في تصريحات خاصة لـ «عالم البيزنس»، نجاح مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة في استعادة مستوى المقاومة الرئيسي وهو 2060 نقطة بتعاملات الأسبوع المقبل ثم اختبار مستوى المقاومة الثاني وهو 2100 نقطة، مدعومًا باستمرار نشاط الأسهم والمتاجرة السريعة واتجاه المستثمرين الأفراد المصريين والعرب نحو الشراء وفتح المراكز المالية.

القطاعات المتوقع صعودها 

وعن القطاعات التي من المتوقع أن تشهد صعودًا خلال الأسبوع المقبل، أوضح خبير أسواق المال، أن قطاع العقارات قد يشهد نشاطًا ملحوظًا بفضل استمرار تصدره قائمة أنشط القطاعات بالبورصة المصرية وذلك لقوة أداء الشركات المقيدة بالقطاع وأخبار عروض الاستحواذات العربية المتتالية على الشركات المقيدة به.

ويأتي في المرتبة الثانية، قطاع البنوك والذي أظهرت نتائج أعمال أغلب البنوك المقيدة بالقطاع النصف الأول من العام الجاري تحقيق معدلات نمو مرتفعة، وزيادة الأرباح بالقوائم المالية النصف سنوية الأمر الذي سوف ينعكس إيجابيًا على أداء القطاع خلال الفترة المقبلة.

أداء الأسبوع الماضي 

وأكد «عيد»، أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية شهد أداءً إيجابيًا خلال تعاملات الأسبوع الماضي، حيث نجح في استعادة مستوى المقاومة الرئيسي وهو 10000 نقطة، مسجلاً مستوى إغلاق عند 9988 نقطة بفضل الأداء الإيجابي والصعود لأغلب الأسهم القيادية واتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم بالقرب من مستويات الدعم الرئيسية للمؤشر.

كما نجح مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة في استعادة مستوى المقاومة الرئيسي وهو 2000 نقطة مسجلاً مستوى إغلاق عند 2058 نقطة بفضل الأداء الإيجابي والصعود لأغلب والمتاجرة السريعة واتجاه المستثمرين الأفراد المصريين والعرب نحو الشراء وفتح المراكز المالية.

إقرأ المزيد.. من هو أحمد عبد الرحمن القائم بأعمال رئيس البورصة المصرية؟

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى