الأخباررئيسى

خبير يكشف لــ “عالم البيزنس” أهمية انعقاد منتدى شباب العالم

كتبت: آية إسماعيل

يعد منتدي شباب العالم، هو الحدث الأضخم في المنطقة والذي استطاعت به مصر أن تقدم نموذجا واقعياً في الحوار، فضلا عن دوره في تبادل الأفكار وتصدير صورة إيجابية للعالم عن مصر.

وينطلق منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة بمدينة شرم الشيخ، في الفترة من 10 إلى 13 يناير الجاري، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفي ضوء ذلك، تواصل موقع «عالم البيزنس» مع الخبير الاقتصادي، أشرف غراب ليوضح المكاسب الاقتصادية العائدة على مصر من انطلق المنتدى.

المنتدى أحد طرق الوصول بالصادرات ل 100 مليون دولار

قال «غراب» إن أبرز هذه المكاسب هو الترويج السياحي لمعالم للحضارة المصرية، من خلال الشباب المشاركين من 196 دولة حول العالم، مضيفاَ أن المنتدى منصة حوار شبابية عالمية، مفتوحة لجميع الشباب من جميع الدول، خاصة الذين يؤمنون بقدرتهم على إحداث التغييرات.

ذكر “غراب”، أن المنتدى سيظهر قدرة مصر على تنظيم العديد من المؤتمرات الدولية في ظل جائحة كورونا، وسط اتخاذ كافة التدابير الاحترازية، خاصة بعد نجاح مصر في تنظيم مؤتمر قمة رؤساء دول تجمع “الكوميسا”، ومؤتمر الدول الموقعة على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

أضاف، أن المنتدى يهدف لتنفيذ عدد من المبادرات التي تستهدف دولًا فقيرة ونامي. وأيضًا تبني العديد من المبادرات التي تكون محور اهتمام شباب العالم.

وتابع، أن المنتدى ليس مؤتمرًا استثماريًا لعرض أفكار مشروعات اقتصادية، لكنه سيخلق بيئة اقتصادية فعالة بمشاركة الشباب لإيجاد حلول جذرية لتحسين الاقتصاد المصرى.

أوضح “غراب” أن المنتدى يشارك به العديد من الباحثين و خبراء الاقتصاد، وعدد من رواد الأعمال وهو ما يشجع الشباب على تحقيق الذات وخلق جيل جديد لدية وعي اقتصادي وهو ما يدفع عجلة التنمية الشاملة إلى الأمام.

وذلك عبر مجموعة من المشروعات الصغيرة والمتوسطة للمساهمة في زيادة الانتاج والوصول بالصادرات إلى 100 مليار دولار وتحويل مصر من دولة مستوردة إلى دولة مصدرة .

نرشح لك.. تفاصيل أجندة النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم 2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى