أسواق المالالبورصة المصريةرئيسى

خبير يوضح أسباب تراجع مؤشرات البورصة المصرية خلال جلسة اليوم

كتبت: أمل سعداوي

تراجعت كافة مؤشرات البورصة المصرية، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، ليهبط رأس المال السوقي بقيمة 1.85 مليار جنيه، ليغلق عند 696.376 مليار جنيه.

وهبط المؤشر الرئيسي “EGX 30” بنسبة 0.53% ليغلق عند مستوى 10391 نقطة، وتراجع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة “EGX 70” بنسبة 0.35%، ليغلق عند مستوى 2699 نقطة.

فيما تراجع مؤشر “EGX 100” متساوي الأوزان الجديد بنسبة 0.24% ليغلق عند مستوى 3631 نقطة، وتراجع مؤشر “EGX 50” بنسبة 0.42%، ليغلق عند مستوى 2284 نقطة.

قال محمود عطا، مدير الاستثمار بشركة يونيفرسال لتداول الاوراق المالية، إن البورصة المصرية تشهد حاليًا فترة من أصعب الفترات، نتيجة عدة عوامل تتصدرها أزمة فرض الضرائب الرأسمالية على تعاملات البورصة والتي لا تزال تتصدر مشهد التعاملات التي تراجعت بشكل ملحوظ عن زي قبل.

أضاف «عطا»، في تصريحاته لـ «عالم البيزنس»، إن سوق المال ينتظر الانعقاد المترقب لمجلس النواب يوم 2/10/2021 لحسم ملف ضريبة الأرباح الرأسمالية وما له من آثار سلبية علي البورصة المصرية.

يرى مدير الاستثمار بشركة يونيفرسال لتداول الاوراق المالية، أن التراجعات الكبيرة التي شهدتها أسواق المال العالمية خلال الجلسات الماضية أحد العوامل التي أثرت علي البورصة المصرية خلال جلسات هذا الأسبوع نتيجة أزمة سقف الديون الأمريكية، هذا بجانب أزمة الشركة الصينية «إيفرجراند».

حركة عرضية

يتوقع «عطا»، أن تشهد البورصة المصرية خلال جلسة الغد، حركة عرضية تميل للهبوط مع انخفاض في أحجام التداول.

كما ينصح مدير الاستثمار بالشركة، المستثمرين بضرورة الحذر خلال الفترات القادمة والابتعاد عن آليات السوق زي المخاطر العالية مثل الشراء الهامشي أو البيع والشراء في ذات الجلسة والاستفادة من موجة الهبوط التي يشهدها السوق وتكوين مراكز شرائية علي المدي المتوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى