الأخباررئيسىعالم الفن

خريطة الأفلام المرتقبة في موسم عيد الأضحى 2020 «أفلام العيد الكبير»

كتبت – تقوى جميل

بعد إعادة فتح السينمات فى بعض الدول العربية بعد أن أغلقت بسبب تفشى فيروس كورونا، والتى تعد ضمن الإجراءات الاحترازية التى اتخذت.

ولكن موسم أفلام عيد الاضحى المبارك عاد بقوة بعدد من الأفلام التى تم الإعلان عنها والمقرر عرضها خلال موسم عيد الأضحى 2020 .

أفلام عيد الأضحى 2020

فيلم “الغسالة”

بطولة أحمد حاتم، هنا الزاهد، محمود حميدة، بيومى فؤاد وغيرهم، وهو من اخراج عصام عبد الحميد، ومن تأليف عادل صليب.

تدور أحداث الفيلم ‏في إطار كوميدي خيالي، تتمحور حول غسالة متطورة يمكن من خلالها السفر عبر الزمن، مما تتسبب في العديد من الصراعات والمفارقات بين مستخدميها.

فيلم “زنزانة 7”

بطولة مشتركة بين أحمد زاهر، نضال الشافعي، عبير صبري، مايا نصري، منة فضالي، أحمد التهامي، وهو من اخراج ابراهيم نشأت وتأليف حسام موسي.

يتحدث الفيلم عن لقاء كلا من من منصور الذى يقوم بدوره (نضال الشافعي)، وحربي الذى يقوم بدوره (أحمد زاهر) داخل السجن، وينشأ صراع بينهما.

فيلم “ورقة جمعية”

من بطولة لوسى وميدو عادل وسهر الصايغ وسامى فهمى، حيث تم عرضه للمرة الأولى في الدورة الماضية لـ مهرجان الإسكندرية السينمائي في مسابقة نور الشريف، والفيلم من إخراج أحمد البابلى، وتأليف محمد جمال طه.

يتحدث الفيلم حول قصة امرأة يُطلق عليها أم عبدالله، حيث تسعى لرعاية شقيقتها وعائلتها في حارة بسيطة من خلال إدارة محل كوافير خاص بها.

فيلم “صاحب المقام”

سيعرض على شاهد VIP قبل عرضه في صالات السينما وهو من بطولة آسر ياسين، يسرا وبيومي فؤاد، ومن اخراج محمد جمال العدل وسعيد رياض، ومن تأليف ابراهيم عيسي.

تدور أحداث الفيلم عن وقوع شاب في العديد من المتاعب في حياته، يصبح الأمل الوحيد يكمن في امرأة تحاول مساعدته على التقرب من الله.

فيلم “توأم روحي”

بطولة حسن الرداد وأمينة خليل، وضيفة الشرف الراحلة رجاء الجداوي، من اخراج عثمان أبو لبن ورضا عزاوى، ومن تأليف أمانى التونسي.

تدور الأحداث في إطار رومانسي كوميدي حول قصة حب قوية بين حسن الرداد وأمينة خليل، وتواجهما العديد من المشاكل تجعل من حبهم شيء مستحيل تحقيقه على أرض الواقع.

فيلم “ريما”

بطولة محمد ثروت، مايا نصري وغيرهم من النجوم، من اخراج معتز حسام، من تأليف أحمد انور.

تدور أحداث الفيلم فى إطار تشويقى حول فتاة صغيرة لديها القدرة على معرفة الأحداث قبل وقوعها فهل هذه الحاسة المميزة التي تمتلكها ستكون نقمة أم نعمة على من حولها؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى