الأسواق العربيةرئيسى

خلال استقباله رئيس حكومة الوحدة الوطنية.. الرئيس السيسي يؤكد على مساعي مصر لعودة استقرار ليبيا

كتبت: أمل سعداوي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم عبد الحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، للمشاركة في اجتماعات اللجنة العليا المصرية الليبية المشتركة، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

العلاقات المصرية الليبية

رحب السيسي، برئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، للمشاركة في اجتماعات اللجنة العليا المصرية الليبية المشتركة.

أكد الرئيس، أن بلاده تعطي الأولوية القصوى لعودة الاستقرار إلى الشقيقة ليبيا وتمكينها من استعادة دورها إقليمياً ودولياً، مُشيرًا إلى موقف مصر الثابت اتجاه احترام السيادة الليبية والحفاظ على وحدة أراضيها.

وأيضًا تعزيز تماسك المؤسسات الوطنية الليبية وتوحيد الجيش الوطني الليبي من أجل حماية مقدرات الشعب الليبي الشقيق وتفعيل ارادته الحرة.

أشاد السيسي، بمساعي حكومة الدبيبة على المستوى الداخلي من أجل تحسين الأوضاع المعيشية للمواطن الليبي.

أعرب الرئيس عن ثقته بقدرة الشعب الليبي الشقيق في التغلب على كافة التحديات التي تواجه وصولاً إلى إعادة بناء دولة حديثة قوية تتمكن من إرساء دعائم الأمن والاستقرار في كافة أنحاء ليبيا.

وفي المقابل، أعرب السيد الدبيبة عن تقديره واعتزازه الشديدين من قبل بلاده على المستويين الرسمي والشعبي للدور المصري البالغ الأهمية بقيادة حكيمة من السيد الرئيس في تثبيت السلم والاستقرار في ليبيا.

وذلك في ظل العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط بين البلدين خاصة فيما يتعلق بدعم المؤسسات الوطنية الليبية، فضلاً عن نقل الخبرات المصرية ذات الثقل في مجالات إعادة الإعمار والتنمية لليبيا.

‏أعرب رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عن رغبته في التطلع للارتقاء بالعلاقات المصرية الليبية في كافة المجالات لما يصب في صالح الشعبين الشقيقين، ودعم الاستثمارات المصرية من أجل تنفيذ المشروعات المختلفة على الأراضي الليبية.

و شهد اللقاء التباحث حول مستجدات الأوضاع على الساحة الليبية.

أكد السيسي عن استعداد مصر لتقديم كافة الإمكانات الضرورية لمساعدة الأشقاء الليبيين على تهيئة المناخ المطلوب لتنفيذ هذا الاستحقاق الانتخابي البالغ الاهمية، وذلك احتراماً وإنفاذاً لإرادة الشعب الليبي المقدرة، وانطلاقاً من مبادئ السياسة المصرية القائمة على التعاون والبناء والتنمية واحترام قيم ومبادئ حسن الجوار.

أقرأ أيضًا.. أبرز تصريحات الرئيس السيسي خلال إطلاق تقرير التنمية البشرية اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى