الأخباررئيسى

خلال لقائه بـ«لافروف».. الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة تغليب لغة الحوار والدبلوماسية في الأزمة الروسية الأوكرانية

كتبت: أمل سعداوي

أكد الرئيس  عبد الفتاح السيسي، على ضرورة تغليب لغة الحوار والحلول الدبلوماسية للأزمة الروسية الأوكرانية.

وقال الرئيس خلال استقباله وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، يوم الأحد، إن مصر تدعم  كافة المساعي التي من شأنها تسوية الأزمة سياسيا  من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار الدوليين، عبر اتصالاتها وتحركاتها الدولية مع جميع القوى الفاعلة سواء في الإطار الثنائي أو متعدد الأطراف.

ومن جانبه، أوضح  المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، أن «لافروف» نقل للرئيس السيسي رسالة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتن. مؤكدًا أن تلك الرسالة تناولت موضوعات التعاون الثنائي بين البلدين، والإعراب عن الأهمية التي توليها روسيا تجاه ترسيخ العلاقات الثنائية مع مصر في إطار اتفاق الشراكة والتعاون الاستراتيجي بين البلدين.

وشملت الرسالة  أيضًا الإعراب عن التقدير تجاه مبادرة مصر من أجل تشكيل لجنة الاتصال الوزارية في إطار جامعة الدول العربية من أجل إيجاد تسوية الأزمة الأوكرانية وما تم خلالها من زيارة للعاصمة الروسية موسكو من قبل وزراء الخارجية المعنيين.

وأشار المتحدث، إلى أن  الرئيس السيسي طلب نقل تحياته إلى الرئيس الروسي، مثمنا مسيرة التعاون الثنائي المتمثلة في المشروعات الروسية بمصر، وفي مقدمتها إنشاء محطة الضبعة للطاقة النووية، والمنطقة الصناعية الروسية في محور قناة السويس وغيرها من المشروعات الاستثمارية والاقتصادية بين البلدين في كافة القطاعات.

إقرأ أيضًا.. النائب الأول لرئيس البرلمان العربي: الرئيس السيسي حقق نجاحات كبيرة في حشد التأييد العالمي لمصر لقمة المناخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى