أسواق المالالبورصة المصريةرئيسى

داليا السواح تؤكد على تطوير بورصة النيل ومستهدف جذب 100 شركة متوسطة جديدة

كشفت داليا السواح، العضو المنتدب لشركة المجموعة المتكاملة للأعمال الهندسية، وأحد المرشحين على مقعد عضو مجلس إدارة البورصة عن سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة للدورة الجديدة 2021 – 2025، أن برنامجها الانتخابي يرتكز على محورين أساسين.

وأضافت داليا السواح، أن من ضمن المحاور الأساسية التي تعتزم تنفيذها ضمن برنامجها الانتخابي الفترة القادمة هو وضع جذب ما لا يقل عن 25 شركة سنويا للقيد في سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وذلك للوصول بالشركات المقيدة في بورصة النيل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 100 شركة جديدة خلال 4 سنوات.

وأكدت أن ذلك من شأنه أن يعيد لهذه السوق رونقتها في جذب شركات لديها المؤهلات المطلوبة للتطوير والصعود ودعم السوق الرئيسية.

نرشح لك: داليا السواح «مرشحة انتخابات البورصة»: برنامجي سيضاعف شركات بورصة النيل 4 أضعاف

وأضافت العضو المنتدب لشركة المجموعة المتكاملة للأعمال الهندسية أن جائحة كورونا أدت إلى زيادة العوائق أمام البورصة المصرية بشكل عام مؤخراً.

إلا أن الرهان ما زال على التعافي بدعم الحزم التحفيزية الحكومية، والتي رصدت مبلغ 20 مليار جنيه لدعم سوق المال ضد تداعيات الأزمة.

ولفتت السواح إلى أن الفترة القادمة يجب أن تتضافر الجهود لمعالجة نقص أحجام التداولات وتراجع السيولة بسبب انخفاض عدد الشركات المقيدة.

وأوضحت أن خطتها لزيادة أحجام التداولات وإنعاش سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة تستهدف زيادة عدد الشركات المقيدة إلى 126 شركة حتي 2025 .

تعتمد كليا على معالجة المشاكل الداخلية للشركات المقيدة وتوفير الدعم اللازم من مكاتب الاستشارات لمساعدة الشركات في وضع الخطط المستقبلية الخاصة بزيادات رؤوس الأموال.

السواح: لا لتهميش مطالب شركات بورصة النيل

كشفت داليا السواح، المرشحة على مقعد عضو مجلس إدارة البورصة عن سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة أن المحور الثاني برنامجها الانتخابي يرتكز على تواصل الشركات الصغيرة مع مجلس إدارة البورصة.

وأكدت السواح أن سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة عانى حتى العام الماضي من تهميش مطالبه، إلى أن بدأت أولى خطوات الهيكلة بإطلاق مؤشر تميز خلال الأيام الماضية، معتزمة إجراء مزيد من التعديلات على المؤشر، لتتوافق منهجيته مع التطوير المستهدف بالشركات المقيدة.

وقالت العضو المنتدب لشركة المجموعة المتكاملة للأعمال الهندسية إن عدم التواصل مع الشركات المقيدة بهذه السوق كان أبرز تحدٍ خلال الفترة الماضية، معلقة: “كان ذلك المطلب الأبرز عند اجتماعي مع الشركات وهو إيجاد لغة حوار مع صانع القرار”.

نرشح لك: داليا السواح تكشف محاور برنامجها الإنتخابي للمنافسة على مقعد المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبورصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى