الأخباربنوكرئيسىعالم الرياضة

طارق الخولي: بنك saib حريص على دمج ذوي الهمم ضمن استراتيجيته للمسئولية المجتمعية

بنك saib يتعاون و«سترووك إيجيبت» لرعاية السباح محمد الحسيني في محاولة عبور المانش لذوي الهمم

كتب: مجدي دربالة

وقع بنك saib، بقيادة طارق الخولي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، اتفاقية مع شركة سترووك إيجيبت يقوم البنك من خلالها بتقديم الدعم المالي للسباح البطل محمد الحسيني «متلازمة داون» في محاولة عبور بحر المانش والمخطط لها شهر يوليو 2022.

دعم saib السباح البطل محمد الحسيني

وأوضح بنك saib  في بيان له، أن الاتفاقية تأتي تحت الرعاية الأدبية لوزارة الشباب والرياضة، ووقع الاتفاقية كلاً من طارق الخولي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك وخالد شلبي، رئيس مجلس إدارة شركة سترووك إيجيبت.

استراتيجية بنك saib  لدعم ذوي الهمم

قال طارق الخولي، إن البنك حريص على دمج ذوي الهمم في المجتمع من خلال تقديم الدعم لهم في مختلف مناحي الحياة تحت مظلة المسئولية المجتمعية.

كما أشار الخولي، إلى خطة البنك الطموحة للتوسع في الخدمات التي يقدمها لهم مؤكداً أن saib سيتيح قريباً الاستفادة التامة من كل الخدمات والمنتجات المصرفية بسهولة دون الحاجة إلى المساعدة، سعياً لخدمة العملاء لتفي باحتياجاتهم اليومية، وذلك تماشياً مع توجيهات البنك المركزي بتيسير حصول ذوي الهمم على الخدمات والمنتجات المصرفية دون تمييز، ودعماً للشمول المالي الذي يولي البنك له الاهتمام البالغ.

معلومات عن السباح محمد الحسيني

يذكر أن السباح محمد الحسيني، تم تكريمه فى مؤتمر شباب العالم 2017 من الرئيس عبد الفتاح السيسي وكان له تجربة سابقة في محاولة عبور المانش.

وهو كذلك أحد أعضاء فريق EGY BLENDO ENGLISH CHANNEL (EC) RELAY TEAM  والذي شكلته شركة سترووك إيجيبت لمحاولة عبور بحر المانش هذا العام. وتعتبر الشركة وكيل الاتحاد الإنجليزي لعبور بحر المانش والمسئول الفني والمنظم لمحاولات عبور بحر المانش سواء كانت فردية أو تتابع.

وينتمي الحسيني إلى EGY BLENDO ENGLISH CHANNEL (EC) RELAY TEAM و قاهر المانش كابتن خالد شلبي صاحب 62 عاماً والذى ينتوى مشاركة الفريق التتابع بالسباحة بذراع واحده كما فعلها منفرداً في أغسطس 1983 وبذلك يضيف عنصر الخبرة الى الفريق و يعطى المثال حي لقدوة ويكون بمثابه رسالة واضحة و صريحة بان السن أو الإعاقة الحركية ليسوا سوى حافز و إصرار على التحدي و المثابرة لتحقيق الهدف، والذي يعتبر نموذج حى لفكرة الدمج بين ذوى الهمم والاصحاء، حيث يتكون من أربعة سباحين آخرين من ذوى الهمم (إعاقة ذهنية أو حركية) والأصحاء ويتماشى مع سياسة الدولة في تبنى وتطوير وتنمية ذوى القدرات الخاصة «قادرون باختلاف».

أقيمت مراسم التوقيع  في مقر بنك  saib، بحضور عمرو نصير، رئيس مجموعة التجزئة المصرفية وقنوات التوزيع وراجية سالم، رئيس قطاع الفروع وقنوات التوزيع وفريق عمل التسويق والاتصال المؤسسي وقيادات من وزارة الشباب و الرياضة  .

كما تعد محاولة عبور بحر المانش من أكبر التحديات لأى سباح فى العالم و تضاهى تسلق جبل افيرست و ينطلق السباح من شاطئ شكسبير في دوفر فى بريطانيا الى كاب جريز فى فرنسا، وحيث أن موسم عبور المانش محدد فيقوم السباحين بحجز المركب المرافق قبل المحاولة بعدة سنوات وتم تحديد تاريخ لمحاولة التتابع EGY BLENDO EC RELAY TEAMفى يوليو 2022، وعليه جاري الاعداد البدنى والنفسى بالتدريب الجاد والشاق تحت ظروف مناخية ملائمة لطقس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى