الأخباررئيسى

د.سحر نصر:بدء اجتماعات اللجنة المصرية الأردنية المشتركة الثلاثاء المقبل فى عمان

تبدأ الاجتماعات التحضيرية لللجنة المصرية الأردنية المشتركة السابعة والعشرين في العاصمة الإردنية “عمان” الثلاثاء المقبل.. ويعقبها الاجتماع على المستوى الوزارى برئاسة الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، ويعرب القضاة وزير الاقتصاد والتجارة الاردني، يوم الاربعاء المقبل، وتختتم اعمالها بعقد اللجنة العليا برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور هانى الملقى رئيس الوزراء الأردنى.
وصرحت الدكتورة سحر نصر بأن اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، تشكل آلية مهمة من الآليات التي تعكس عمق العلاقات الثنائية بين مصر والأردن، فقد بدأ انعقاد هذه اللجنة في الثمانينيات من القرن العشرين حيث أصبحت الآن أقدم اللجان العليا الثنائية العربية، وحققت على مدار هذه الفترة العديد من الإنجازات على مدار ستة وعشرين دورة.
وأشارت الوزيرة إلى أن مجلس الأعمال المصري الاردنى المشترك عقد اجتماعه التاسع عشر في مطلع العام الحالي بمشاركة رجال الأعمال المصريين الأردنيين في القاهرة، لوضع التصورات التفصيلية للدخول في شراكات استثمارية تخدم مصالح البلدين.
وأشادت الوزيرة بالإنجازات الملموسة والتطور الإيجابي الذي شهده التعاون المصري الاردنى في الكثير من المجالات الهامة، مشيرة إلى التزايد الملحوظ في أرصدة الاستثمارات المتبادلة والمشتركة حيث يحتل الأردن المركز (23) ضمن الدول المستثمرة في مصر، ومن المنتظر أن تتنامى بشكل أكبر في الفترة المقبلة بعد صدور قانون الاستثمار الجديد وما يقدمه من تسهيلات للمستثمرين.
وأضافت الوزيرة أن اللجنة تولي في دوراتها الحالية اهتماماً كبيراً بزيادة الاستثمارات المشتركة بين البلدين وتحرص على اتخاذ القرارات التي من شأنها تحسين مناخ الاستثمار وتشجيع المستثمرين الاردنيين ورجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال على استغلال الفرص المتاحة للاستثمار في مختلف المجالات.
وأوضحت الوزيرة، أنه سيتم التركيز في اجتماعات اللجنة على ريادة الاعمال إضافة إلى التعاون الملموس في مجالات كثيرة وهامة مثل التعاون في مجالات الزراعة والصحة والدواء، والثقافة، والإعلام، والسياحة، والطيران والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والشباب والرياضة والإنتاج الحيواني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى