الأخبارالشركاتعقاراتملفات وتقارير

ِالدكتور طارق فتحي الشريك المؤسس لشركة «T.H.E» للإستشارات الهندسية في حوار لـ”عالم البيزنس”

 

  • فتحي: المشروعات السكنية القومية لها انعكاساتها الإيجابية علي تحقيق التنمية الشاملة

  • البدء في تنفيذ تصميمات المرحلة الثالثة لمستشفي “شفا الأورمان” بالأقصر مطلع العام المقبل

  • الانتهاء من التصميمات الاساسية لمستشفى «سوهاج للأطفال».. وجاري تنفيذ الرسومات الكهروميكانيكية

  • فتحي:اختيار الشركة للقيام بدور الاستشارى العام لتطوير مستشفيات كليوباترا

  • جاري استخراخ تصاريح بناء جامعة “الحياة” بالتجمع الخامس بعد الإنتها من تصميمات المشروع

كتب احمد سمير 

قال الدكتور طارق فتحي شريك مؤسس لدى شركة «T.H.E» للإستشارات الهندسية،

إن الدولة تعمل خلال الثلاث سنوات الماضية علي تنفيذ المشروعات السكنية القومية التي تساهم في تحقيق التنمية الشاملة في المجتمع ويأتي مشروع الاسكان الاجتماعى علي رأس المشروعات التي تهدف إلي الارتقاء بمحدودى الدخل وذلك عبر إقامة تجمعات عمرانية جديدة توفر المسكن الصحى المناسب والبيئة الكريمة التي تتناسب مع الظروف الاقتصادية والاجتماعية الحالية. 

وأضاف خلال حوارة لموقع “عالم البيزنس” أن مشروع الإسكان الإجتماعي يعد الأضخم في تاريخ مصر المعاصر، كما ساهم مع غيرة من المشروعات القومية الأخري في توفير العديد من فرص العمل في جميع محافظات الجمهورية.

وأشار فتحي إلي أن نسبة مساهمة القطاع العقاري في الإنتاج المحلي كبيرة للغالية، ويعتبر الإستثمار الأمن بالنسبة للعديد من صغار المستثمرين خاصة بعد تحرير سعر صرف الجنيه امام العملة الأمريكية وإرتفاع أسعار مواد البناء الاساسية.

وأوضح أن العديد من الشركات اتجهت مؤخراً إلي طرح جزء من أسهمها في البورصة المصرية وذلك كأحد الحلول التمويلية للتوسع ، والذي سيساهم بدورة في تنشيط السوق ودفع عجلة الاقتصاد خاصة بعد حالة الركود التي ضربت السوق المحلي مؤخراً.

وأكد أن الطرح في البورصة يحتاج إلي رؤساء مجالس إدارات لديهم القدرة علي الاستغلال الأمثل للطرح في التوسع والنمو، موضحاً أن سوق المال المصري يحمل العديد من الفرص الواعدة خاصة بعد قرار تحرير سعر الصرف والطروحات الحكومية التي ستبدأ قريبا.

وأوضح أن السوق العقارى شهد منذ قرار “التعويم” ارتفاعات غير مبررة فى أسعار الأراضى سواء المملوكة للأفراد او لهيئة المجتمعات العمرانية حتى أصبحت عائقاً للاستثمار أمام رجال الأعمال.

وقال فتحي إن الشركة تخطط البدء في تصميمات المرحلة الثالثة لمستشفي “شفا الأورمان” بالأقصر لعلاج السرطان بالمجان نهاية العام الجاري وذلك بتكلفة متوقعة تصل إلي 500 مليون جنيه، وتتراوح مدة تنفيذ المشروع من 13 إلي 24 شهراً من تاريخ بدء الأعمال.

وأضاف أن شركة ريدكون للإنشاءات إنتهت من تنفيذ المرحلة الثانية من المستشفي علي مساحة 13500 متر، والمقرر إفتتاحها منتصف الشهر المقبل وذلك بتكلفة تصل إلي 150 مليون جنيه، وتولت شركة ريدكون المقاول العام للمشروع.

وتضم المرحلة الثانية للمستشفي 4 غرف عمليات ومركزاً لخدمات اليوم الواحد ووحدة مناظير وأخرى غسيل كلوي و23 سرير عناية مركزة و120 سرير إقامة.

وتتولي شركة «T.H.E» أيضاً تنفيذ الرسومات والتصميمات الخاصة بالمبنى الملحق بالمستشفى على مساحة 25 الف مترمربع ويضم 5 طوابق.

وسبق أن طرحت جمعية الأورمان مناقصة عامة تقدمت لها 6 شركات للفوز بتنفيذ أعمال إنشاءات مستشفي شفا الأورمان وهى «المقاولون العرب» و«ريدكون» و«كونسيرف» و«جيك» و«هارونكو» و«النمر للمقاولات العامة».

وأكد فتحي أن الشركة إنتهت من التصميمات الاساسية لمستشفي “سوهاج للأطفال” وجاري العمل علي تنفيذ الرسومات الكهروميكانيكية، موضحاً أن التكلفة الإنشائية للمستشفي تصل إلي 400 مليون جنيه، وتتكون من 8 طوابق علي مساحة أرض 30 الف مترمربع.

وتتولي «T.H.E» دور الاستشاري العام للمشروع بالتعاون مع مكتب الدكتور شاكر للتصميمات والاستشارات الهندسية، وتحت إشراف جمعية الأورمان، ويتم تنفيذ المشروع لصالح وزارة الإسكان.

وقال إن الشركة إنتهت من إعداد التصميمات الهندسية لجامعة “الحياة” بمنطقة التجمع الخامس، كما جاري العمل علي استخراج تصاريح البناء، ويتم تنفيذ المستشفي علي مساحة 13 فدان وتضم 7 كليات فى تخصصات مختلفة وملاعب كرة قدم، وتتولي الشركة دور الاستشاري العام للمشروع بالتعاون مع مكتب الدكتور محمد سلامة لأنظمة الهندسية.

ووقعت الشركة مؤخراً عقدين لتصميم جامعتين الأولى جامعة «بنته» فى برج العرب لصالح شركة ” آب سكيل مصر” وذلك على مساحة 30 فدانا ضمن مشروع مدينة جامعة متكاملة تنفذها الشركة على مساحة إجمالية 125 فدانا، وتضم الجامعة 10 كليات ومبانى خدمية وإدارية ومناطق ترفيهية.

كما تولت إعداد التصميمات الهندسية والإشراف على مشروع إنشاء جامعة “بدر” لصالح شركة القاهرة للاستثمارات والتنمية العقارية ويتكون المشروع من 3 مراحل إنشائية.

وقال فتحي إن «T.H.E» تتولى الإشراف على مشروع «اريبيا» التجارى والإدارى بالتجمع الخامس بجوار مدينة الرحاب لصالح شركة اريبيا للاستثمار العقارى المالكة والمنفذة للمشروع باستثمارات تصل إلى 150 مليون جنيه.

وتم الانتهاء من أعمال أساسات المشروع وجارٍ الانتهاء من الأعمال الخرسانية وتسليم المشروع منتصف العام المقبل.

وأشار إلى أن الشركة تتولى حالياً الإشراف على عدداً من المشروعات السكني والتجارية لصاح مستثمرين تمهيداً لعرضها علي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان بهدف الحصول علي أراض في عدد من أجهزة المدن الجديدة.

واوضح فتحي أن الشركة انتهت من إعداد التصاميم والرسومات الهندسية الخاصة بمشروع «ويست بارك» السكنى بمدينة السادس من أكتوبر لصالح الشركة المصرية العربية للتعمير على مساحة 15 ألف متر باستثمارات 150 مليون جنيه، ليكون جاهزا للتسليم مطلع العام المقبل.

وانتهت «T.H.E» من تنفيذ اعمال التصميمات الهندسية والإشراف على عدد من المشروعات لوزارات وهيئات مصرية وعالمية أبرزها النادى الدبلوماسى بمنطقة وسط البلد والنادى النهرى بالجيزة لصالح وزارة الخارجية بالإضافة إلى تنفيذ التصميمات الخاصة بتجديد مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

ووقعت الشركة عقداً للتعاون المشترك مع عدد من المكاتب الاستشارية الأجنبية لتبادل المعلومات والخبرة بينها مكاتب إنجليزية وإسكتلندية وفرنسية وألمانية وسعودية وأمريكية.
وأبرمت «T.H.E»  9 عقود لإعداد التصميمات والإشراف على 9 مشروعات سكنية وطبية وتعليمية وصناعية، وضمت توقيع عقداً مع مجموعة مستشفيات كليوباترا للقيام بدور الاستشارى العام للمجموعة لتطوير وإعادة تجهيز 4 مستشفيات مملوكة للمجموعة وهى كليوباترا والقاهرة التخصصى بمصر الجديدة والنيل بدراوى بالمعادي والشروق بالمهندسين.

كما انتهت الشركة من إعداد الرسومات الهندسية والتراخيص لمول تجارى إدارى بالمشروع ويضم 4 طوابق الأول تجاري والثانى إداري بالإضافة إلى طابقين جراج.

كما انتهت «T.H.E» من التصميمات الهندسية لـ 65 عمارة للإسكان فوق المتوسط بمدينة العاشر من رمضان على مساحة 12 ألف متر مربع لصالح شركة العاشر من رمضان للإنشاءات والاستثمار والتسويق العقاري وجارٍ تنفيذ أعمال الإنشاءات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى