أسواق المالالأخباررئيسى

«ذهب مصر»: 75 جنيهاً ارتفاعاً في أسعار الذهب بختام تعاملات الجمعة

كتبت – دعاء عبدالحليم

ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الجمعة، بسبب ارتفاع سعر الأوقية بالبورصة العالمية، مدعومة بتراجع الدولار عالمياً بعد تصريحات جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي، بأن البنك قد يتوقف مؤقتًا عن رفع أسعار الفائدة.

ويأتي ذلك بسبب ما يشهده القطاع المصرفي من اضطرابات، بجانب تسريبات تفيد بتوقف محادثات رفع سقف الديون في الولايات المتحدة، ما يجعل الولايات المتحدة غير قادرة عن الوفاء بالتزاماتها مع يونيو المقبل.

قال فادي كامل، المدير التنفيذي لشركة ذهب مصر لتجارة الذهب، إن الأسعار ارتفعت بقيمة 75 جنيهًا في ختام تعاملات اليوم الجمعة، مقارنة بختام تعاملات أمس، وكذلك ارتفعت الأوقية بقيمة 23 دولارًا بالبورصة العالمية.

أوضح أن جرام الذهب عيار 21 بدأ تعاملات اليوم عند 2.225 ألف جنيه، وارتفع إلى 2.320 ألف جنيه، واختتم تداولات اليوم عند مستوى 2.300 ألف جنيه، بينما بدأت الأوقية تداولات اليوم عند 1.957 ألف دولار، واختتمت التعاملات عند مستوى 1.980 ألف دولار.

نرشح لك.. «ذهب مصر»: البورصة العالمية تصعد 2% وارتفاع هامشي في أسعار الذهب المحلية

أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 يتداول عند سعر 2.628 ألف جنيه، وجرام الذهب عيار 18 يتداول عند سعر عند 1.971 ألف جنيه، وجرام الذهب عيار 14 يتداول عند سعر 1.466 ألف جنيه، ويبلغ سعر الجنيه الذهب نحو 18.400 ألف جنيه.

نرشح لك.. «ذهب مصر»: 10 جنيهات تراجعاً في الأسعار.. وإعفاء واردات الذهب سيسكن آلام المصريين

وتوقع كامل، أن تتجاوز أسعار الذهب بالأسواق العالمية مستوى 2200 دولار مع نهاية الربع الثالث من العام الجاري، في ظل الاضطرابات السياسية والاقتصادية.

نرشح لك.. التوقعات الأسبوعية لأسعار الذهب: الأصفر يتباين وسط ترقب لأزمة القطاع المصرفي وسقف الدين الأمريكي وبيانات التضخم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى