رئيسىملفات وتقارير

رئاسة الجمهورية تُطلق موقعها الإلكتروني لتعظيم التفاعل مع المواطنين

كتبت: جيلان محمد

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي ، رئيس جمهورية مصر العربية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس تدشين موقع رئاسة الجمهورية 2020 بثلاث لغات (العربية والإنجليزية والفرنسية)، وذلك خلال افتتاحه عددًا من المشروعات القومية في شرق القاهرة، صباح أمس الإثنين.

ويأتي ذلك في إطار اهتمام مؤسسة الرئاسة المصرية بتطوير المشروعات القومية وفتح قنوات رسمية موثوقة عبر الوسائل التكنولوجية الحديثة، بالإضافة إلى حرص القيادة السياسية على الشفافية والمصداقية وإتاحة المعلومات الصحيحة والدقيقة من مصادرها المباشرة.

ومن جانبه أوضح الدكتور عمرو طلعت، وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال الافتتاح، أن الموقع يعد بمثابة توثيق رسمي رقمي لكل فعاليات وأنشطة مؤسسة الرئاسة بكافة أطيافها على نحو محدث ولحظي.

وأكد وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه تم توفير الموقع بثلاثة لغات مختلفة وهى العربية والإنجليزية والفرنسية، حيث أن الموقع يستهدف في المقام الاول كل ما هو مهتم بالشأن المصري في جميع دول العالم، وأيضا حتى يكون بمثابة  سند علمي لكل المهتمين بالقضايا المصرية من الدارسين والمحللين والإعلاميين والمؤرخين.

وكشف عمرو طلعت، أنه تم بناء الموقع في ثمانية عشر شهرًا، وهو زمن ليس بالقليل لبناء المواقع، موضحا أن جميع وتجويب وفهرسة المادة العلمية والإخبارية المتعلقة بمؤسسة الرئاسة المصرية، هو ما استغرق جهد ضخم، مشيرا إلى أن من قام بهذا الجهد هو فريق ضخم من تخصصات متنوعة من المركز الاعلامي لرئاسة الجمهورية بمعاونة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

معلومات هامة عن موقع رئاسة الجمهورية

ينقسم موقع رئاسة الجمهورية ، إلى أبواب متعددة أولها موقع عن المواد أو المعلومات الأساسية للدولة المصرية، بما في ذلك الدستور الوطني والعلم والنشيد والعملة، والعطلات الرسمية، فضلا عن مكانتها البارزة على خريطة السياحة العالمية وحضارتها العريقة وتاريخها وموقعها الجغرافى، والتقسيم الإدارى، ومحافظات مصر ومكانتها البارزة على خريطة السياحة العالمية.

يليه باب عن معلومات عن مؤسسة الرئاسة تبدأ بمعلومات عن رئيس الجمهورية ثم الرؤساء السابقون والمتحدث الرسمي والأوسمة الرئاسية ثم سجل كامل لحائزي الأوسمة المصرية من المصريين والأجانب يلي هذا صندوق تحيا مصر، ثم متحف رئاسة الجمهورية.

ولفت عمرو طلعت،  إلى أن الباب الثالث يعد من أهم الأبواب الموجودة في الموقع لأنه يوفر تغطية إخبارية شاملة لكافة الأنشطة والفاعليات والمؤتمرات التي يشارك فيها رئيس الجمهورية، وكذلك الخطب، والكلمات التي يلقيها في المناسبات المحلية والمحافل الدولية، فضلا عن البث المباشر لها مصحوبة بالترجمة الفورية إلى اللغتين الإنجليزية والفرنسية، كما أنه يضم الاتصالات الهاتفية بين الرئيس والزعماء والقادة لدول العالم، والبرقيات التي يرسلها ويتلقها رئيس الجمهورية.

واستعرض الوزير، المبادرات التي يتضمنها الموقع، والتي تطلق تحت رعاية رئيس الجمهورية، لنشر الوعي البيئي والحفاظ على الموارد الطبيعية، وتعمل على تحسين جودة الخدمات المقدمة في المجالات المختلفة كالخدمات الاجتماعية والتعليمية والصحية والتأهيلية وكل ما يضمن حياة كريمة وبناء سليم للإنسان المصرى، مثل توفير فرص العمل والسلع الأساسية بأسعار مناسبة، وتدريب الشباب على أحدث مجالات التكنولوجيا في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات.

كما أستعرض  عدد من المواقع التي يبثها الموقع عن القصور التاريخية بالقاهرة والاسكندرية، ويقدم الموقع وصفا تفصيليا دقيقا لها من ناحية التصميم والوصف المعماري والمحتويات، إلى جانب ذكر أهم الأحداث التاريخية التي شهدتها تلك القصور، ويمكن للمتصفح أن يقوم بجولة داخل القصور المصرية التاريخية، حيث أن هذا القسم من الموقع مدعم محيطية بتقنية 360 درجة.

السيسي: الموقع اسمه الموقع الرئاسي، لكنه عليه مصر.

توجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالشكر لجميع القائمين على إنشاء الموقع، خلال افتتاحه لعدد من المشروعات القومية، أمس الإثنين.

وقال السيسي، إن هذا الموقع يعتبر فرصة جيدة لكل مصري، ولكل من يرغب في الإطلاع على ما يحدث في مصر، مضيفا: “الموقع اسمه الموقع الرئاسي، لكنه عليه مصر، وكل المشروعات التي نفذت”.

وأضاف الرئيس السيسي، ” أنا قصدت اتكلم في هذه النقطة مع الشباب والشابات وكل من يعنيه الأمر سواء داخل مصر أو خارجها وعايز يعرف إنه لديه الآن بيانات موثقة رسمية تستطيع الاعتماد عليها في الرد أو تلقيها، أو عندما تقوم بعمل برنامج تليفزيوني وتريد الحديث عن موضوع معين على غرار الاتصالات أو الصحة والطاقة سيكون لديك بيانات كاملة، ورسمية ونحن مسؤولون عنها”.

وتابع “النهاردة اللي عايز من الصحافة والإعلام والتليفزيون يتكلم ويبقى عنده أفلام لواقع موجود يدخل على الموقع”.

اقرأ أيضًا.. «الصحة» تبدأ استخدام عقار «ريمديسفير» لعلاج مصابي كورونا وفق ضوابط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى