الأخبارالشركاتبنوك

رئيس «أبوظبي الإسلامي-مصر»: ندعم استراتيجية «المركزي» لتحقيق الشمول المالي عبر حلول دفع مبتكرة

«أبو ظبي الإسلامي- مصر» يتعاون و«خزنة» و«المصرية للمدفوعات الإلكترونية» بهدف إصدار بطاقة «خزنة ميزة» المدفوعة مقدمًا

كتب: مجدي دربالة

أعلن مصرف أبو ظبي الإسلامي-مصر، اليوم الثلاثاء، عن عقد شراكة ثلاثية مع الشركة الناشئة المصرية «خزنة» وشركة المصرية للمدفوعات الإلكترونية، بهدف إصدار بطاقة ميزة المدفوعة مقدماً والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية تحت مسمى بطاقة «خزنة ميزة».

تعاون ثلاثي لدعم التحول الرقمي والشمول المالي

ويستهدف المصرف، من إصدار هذه البطاقة الجديدة التوسع في إتاحة الخدمات المالية عبر الهاتف المحمول لتشمل قطاع غير المتعاملين مع البنوك من المجتمع المصري.

وذلك عبر الاستفادة من بطاقات «خزنة ميزة» المدفوعة مقدماً والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية التي يقدمها مصرف أبوظبي الإسلامي-مصر بالفعل لعملائه.

ووفقًا لتقديرات البنك الدولي في عام ٢٠١٨، فإن حوالي ٦٧٪ من الشعب المصري لا يزال بعيدًا عن التعاملات المصرفية، وأنه على الرغم من التطور الكبير الذي شهده هذا القطاع فإن نسبة عدم المتعاملين مع البنوك لا تزال مرتفعة.

وأشار المصرف، إلى أنه من المتوقع أن تلبي بطاقة «خزنة ميزة» الجديدة احتياجات تلك الفئة على النحو الذي يوفر لهم الراحة والأمان والمرونة بالنسبة للمدفوعات غير النقدية.

وذلك إلى جانب تعزيز استراتيجية البنك المركزي المصري طويلة المدى لتحسين الشمول المالي والتحول الرقمي للخدمات المالية والمصرفية.

بطاقة «خزنة ميزة» من مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر

وقال محمد علي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف أبوظبي الإسلامي-مصر، إن إصدار بطاقة «خزنة ميزة»، هدفه التوسع في محفظة المصرف للحلول المالية بمنتج يخاطب احتياجات المجتمع المصري من غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي.

وأوضح محمد علي، أنه على مدار السنوات القليلة الماضية، بذل المصرف جهودًا حثيثة لتحقيق رؤيته بتقديم حلول دفع مبتكرة تدعم الاستراتيجية طويلة المدى للبنك المركزي المصري نحو التحول لمجتمع غير نقدي.

وتمثل بطاقة «خزنة ميزة» الجديدة نتاج جهود مستمرة وتعاون وثيق بين مصرف أبو ظبي الإسلامي-مصر وشركة خزنة للحلول المالية.

ومن المتوقع توافر بطاقة «خزنة ميزة»  المدفوعة مقدماً الجديدة لعملاءه خزنة عبر تطبيق خزنة الشامل في القريب العاجل.

وتعد خزنة شركة مصرية ناشئة تأسست عام ٢٠١٩ لتلبية احتياجات أكثر من ٢٠ مليون مصري لا يتعاملون مع المصارف ولكنهم مستخدمون نشطون للهواتف الذكية.

هدف إصدار بطاقة «خزنة ميزة»

ومن جانبه قال عمر صالح، الرئيس التنفيذي لـ«خزنة»، إن التعاون مع مصرف أبو ظبي الاسلامي – مصر لإطلاق لإصدار بطاقة خزنة هدفه تطوير خدمات الشركة للفئة المستهدفة من غير المتعاملين مع البنوك.

وأوضح عمر صالح، أنه من خلال إستخدام بطاقة خزنة يمكن للمستخدمين إستلام الأجور وتحويل وإستلام المبالغ لحظيًا في أي وقت خلال الشهر.

بالإضافة إلى خدمات مالية أخرى. بطريقة سهلة ورقمية من خلال التطبيق تعد الاولى من نوعها في مصر.

وتعكس هذه الخدمات الجهود المبذولة من قبل البنك المركزي المصري للتحول نحو مجتمع رقمي و لتعزيز الشمول المالي بشكل غير مسبوق.

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ«خزنة»، أنه سيتم توفير البطاقة عبر شركة المصرية للمدفوعات الإلكترونية، وهي شركة رائدة في تقديم خدمات المدفوعات الإلكترونية.

وتوفر حلولاً فعلية وافتراضية متكاملة لمنتجات المدفوعات للبنوك والشركات المالية.

ومن المتوقع أن تصبح البطاقة الجديدة -عبر هذا التعاون مع المصرية للمدفوعات الإلكترونية؛ أحد حلول المدفوعات المتاحة بشكل أكبر للمواطنين المصريين غير المتعاملين مع البنوك في جميع أنحاء الجمهورية.

وقال أحمد نافع، نائب الرئيس التنفيذي لشركة المصرية للمدفوعات الإلكترونية، إن الشركة في غاية الحماس للعمل مع شركة خزنة على بطاقة «خزنة ميزة» المشتركة والتي ستحدث نقلة في سوق التمويل في مصر.

وبالاستناد إلى نظامنا المتكامل للمدفوعات، ستتمكن خزنة من توسعة نطاق تواجدها الرقمي وتقديم تجربة فريدة تمامًا لعملائها من المتعاملين على البطاقة وتطبيق خزنة”.

اقرأ أيضًا.. مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر يحقق 332.2 مليون جنيه أرباح مجمعة الربع الأول

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى