الأخبارالشركاترئيسىمباشر من مصر

رئيس اتحاد المستثمرين: البنك المركزي طرح 3 مبادرات بـ450 مليار جنيه لدعم الصناعة

كتبت: فاطمة  عماد

قال محرم هلال، رئيس الاتحاد العام لجمعيات المستثمرين، إن البنك المركزي المصري طرح 3 مبادرات بلغت 450 مليار جنيه، من أجل دعم الصناعة بعائد 8% فقط.

وأضاف «هلال» على هامش استضافته ببرنامج «مباشر من مصر» على القناة الفضائية المصرية، إن الاتحاد العام لجمعيات المستثمرين شكّل لجنة مع البنك المركزي المصري منذ شهرين، من أجل تمويل استثمارات الصناعة والتمويل العقاري وكذلك السياحة.

وأوضح «هلال» أن مبادرة التمويل العقاري بلغت قيمتها 100 مليار جنيه لمدة 30 سنة بفائدة 3% لتوفير سكن مناسب للمواطنين وتنشيط القطاع العقاري.

وأشار رئيس الاتحاد العام لجمعيات المستثمرين، إلى مبادرة السياحة وترحيل استحقاقات عملاء القروض التجزئة والعقارية للعاملين بالسياحة بإجمالي 3 مليارات جنيه.

وأشاد محرم هلال، بكافة الجهود التي بذلها البنك المركزي بقيادة طارق عامر في الحفاظ على ثمار برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي أنجزته الدولة الفترة الماضية.

وكشف أن البنك المركزي أنهى أغلب القضايا المرفوعة من البنوك على العملاء البالغة نحو 1.3 مليون قضية، فضلاً عن إعفاء 428 ألف عميل عليهم ديون متعثرة.

وطالب محرم هلال رئيس الاتحاد العام لجميعات المستثمرين، طارق عامر محافظ البنك المركزي، بضرورة تطبيق البنوك نفس المعايير التي تخص الاستثمار.

وعن الاستثمار في إفريقيا، كشف «هلال» عن افتتاح مصنع كبير في تنزانيا بقيادة أحمد السويدي، كما أن هناك فرص استثمارية في أنجولا وغانا وبعض دول القارة السمراء، تسعى مصر إلى دخولها خلال الفترة المقبلة.

شاهد حلقة د. محرم هلال في برنامج مباشر من مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى