الأخبارالشركاتبنوكرئيسىمباشر من مصر

رئيس اتحاد المستثمرين: «المركزي» ساند القطاع الصناعي وحافظ على ثمار الإصلاح الاقتصادي

كتبت – فاطمة عماد

أشاد محرم هلال، رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، بكافة الجهود التي بذلها البنك المركزي بقيادة طارق عامر في الحفاظ على ثمار برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي أنجزته الدولة خلال السنوات الماضية عبر ضبط الأداء النقدي والمالي.

وقال «هلال» على هامش استضافته ببرنامج «مباشر من مصر» على القناة الفضائية المصرية، إن الاتحاد العام لجمعيات المستثمرين شكّل لجنة مشتركة مع البنك المركزي المصري منذ شهرين، من أجل تمويل استثمارات الصناعة والتمويل العقاري وكذلك السياحة.

وأوضح أن البنك المركزي قد طرح 3 مبادرات بإجمالي 450 مليار جنيه لتمويل القطاع الخاص بعائد 8%، ومبادرة التمويل العقاري بإجمالي 100 مليار جنيه لمدة 30 عاماً بفائدة 3% لتوفير سكن مناسب للمواطنين وتنشيط القطاع العقاري، بالإضافة إلى مبادرة السياحة وترحيل استحقاقات عملاء القروض التجزئة والعقارية للعاملين بالسياحة بإجمالي 3 مليارات جنيه.

وشكر محرم هلال رئيس الإتحاد المصري لجمعيات المستثمرين محافظ البنك المركزي على القوة التي يتمتع بها القطاع المصرفي وقدرته على تحمل الصدمات ومساندة القطاع الصناعي، حيث يعد ذلك شهادة ثقة جديدة في صلابة الاقتصاد المصري وقدرته على التماسك أمام التحديات العالمية والتعافي تدريجياً من أزمة كورونا.

وأضاف «هلال» أن جهود البنك المركزي حققت ارتياحاً كبيراً في أوساط القطاعات الصناعية والإستثمارية، حيث ساهم القطاع المصرفي في تقديم خدمات كبيرة ساعدت الصناعة الوطنية على الاستقرار وتحمل الأزمات.

وذكر «هلال» أن البنك المركزي أنهى أغلب القضايا المرفوعة من البنوك على العملاء بعدد 1.3 مليون قضية، فضلاً عن إعفاء 428 ألف عميل متعثر من الديون حتى 100 ألف جنيه، وطرح مبادرة لعملية التهميش وعدم تطبيق المرحلة الثالثة وإعطاء مهلة 18 شهر.

وأوضح رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، أنه ناقش خلال اجتماعه مع محافظ البنك المركزي كافة المشاكل المتعلقة بإرتفاع رسوم المصاريف القضائية للنزاعات بين البنوك والممولين والتي سيتم تحصيلها بمعرفة وزارة العدل بموجب القانون.

شاهد حلقة د. محرم هلال في برنامج مباشر من مصر

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى