الأخباررئيسى

رئيس الاتحاد العربي لتسهيل التجارة: نستهدف توفير فرص استثمارية واعدة بين مصر والدول العربية

السلوم: الرئيس السيسي يقود مصر نحو تنمية اقتصاديه حقيقية

كتب: عالم البيزنس

قال أحمد صباح السلوم، رئيس الاتحاد العربي لتسهيل التجارة، إنه جاري تجهيز اجتماعات لمناقشة أهم القضايا التي تواجه حركة التجارة، وأيضًا السيطرة على الاحتكار والسوق السوداء، ومكافحة التجارة الغير مشروعة، دراسة الاندماج بين القطاع العام والخاص.

وأضاف خلال كلمته في موتمر أخبار اليوم الاقتصادي الذي انطلق اليوم، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي  بعنوان “الصناعة والاستثمار.. إبدأ.. انطلق”، أن نجاح مصر هو نجاح العرب وتقدم مصر هو تقدم العرب أجمع.

متابعًا: “استطيع أن أقول أن هناك فرص واعدة للاستثمار بين مصر و الدول العربية”

أكد أن مصر تولي اهتمام كبير بالشركات الصغيرة، نظرًا إلى علمها الشديد بأهمية هذا القطاع في الاقتصاد المصري، مُشيرًا إلى أن هناك فرص واعدة للاستثمار بين مصر والدول العربية وخاصة القطاعات الصغيرة والمتوسطة والتى تهم العالم أجمع مثل المطاعم والمقاهي.

أشار إلى الاتحاد الغربي لتسهيل التجارة سيتبني ثلاث محاور لتحقيق مستهدفاته والتي تتمثل في التالي: المحور الأول الخاص بتسهيل التجارة الشرعية.

أما المحور الثاني الخاص بالتعاون والتركيز على بناء الاشتراكات مع القطاع الخاص والعام ما يسهل حركة التجارة.

وفيما يتعلق بالمحور الثالث، فهو خاص بوضع برامج تدريب وندوات لتسهيل التجارة.

أضاف، أن الرئيس السيسي يقود مصر نحو تنمية اقتصاديه حقيقية، مطالباً بضرورة إزالة كافة المعوقات القانونية والتشريعية في مصر”

وأشار إلى أن المستثمر هدية ذهبية والتي يتسابق عليه الجميع من أجل استقرار الاقتصاد، لذلك لابد من مواجهه الروتين وانطلاق النشاط الاقتصادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى