الأخباررئيسىمباشر من مصر

رئيس الاتحاد المصري للتأمين: الشركات تأثرت سلباً بالحرب الروسية الأوكرانية

كتبت – فاطمة عماد

قال علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، خلال استضافته في برنامج مباشر من مصر، الذي يقدمه الإعلامي مجدي دربالة على القناة الفضائية المصرية، إن مصر تأثرت بالحرب الروسية الأوكرانية، والتي انعكست سلباً على أسعار معظم المنتجات المستوردة.

وأكد رئيس الاتحاد المصري للتأمين، أن قطاع السياحة تأثر بالحرب الروسية الأوكرانية، ما انعكس على قدرة العملاء في القطاع السياحي على سداد أقساط التأمين، فضلاً عن سلاسل الإمداد ومعدلات التضخم التي أثرت على معظم القطاعات، أهمها القفزة في أسعار جميع أنواع السيارات.

يجب إعادة التأمين على السيارات بعد ارتفاع سعر الدولار

وأضاف الزهيري، أن عروض تأمين السيارات تأثرت بالحرب الروسية أيضاً، وبناءً عليه تم مطالبة العميل بإعادة تقييم التأمين لديه نظراً لتغير الأسعار وارتفاعها عن السابق، ولذلك تغيّرت القيمة التأمينية. واذا لم يهتم بذلك العميل من الممكن أن يضطر إلى تمويل باقي إصلاح السيارة منه شخصياً، وذلك لأن قيمة التأمين ضعيفة والمبلغ قليل وسيعمل على تطبيق شرط النسبية.

وأفاد رئيس الاتحاد المصري للتأمين، أن الهيئة العامة للرقابة المالية وجّهت شركات التأمين أن ترسل لعملائها ضرورة تعديل تقديم الوثيقة التأمينة، لتجنب تطبيق النسيبة على العملاء. مضيفاً أن البنوك في بعض الأوقات لم توفر العملة الصعبة لقطاع التأمين مما شكل أزمة، كذلك ارتفاع الدولار مع انخفاض الجنيه شكل عائق أمام قطاع التأمين في الوقت الراهن.

إعادة تقييم شراء الماكينات المستوردة لرفع المبلغ التأميني

وطالب «الزهيري»، بإعادة تقييم شراء الماكينات المستوردة منذ عدة سنوات، لاختلاف سعر الدولار عن السنوات السابقة، لذلك إعادة التامين من أجل رفع المبلغ التأميني بشكل عام.

وتابع رئيس الاتحاد المصري للتأمين ، أن هناك بروتوكول مع اتحاد الصناعات بمؤتمر المناخ،، حيث سيقدم الاتحاد المصري للتأمين 6 عروض بحضور عدد من القيادات. وسيتم مناقشة تأثير المناخ على قطاع التأمين ومواجهة الهجمات الإلكترونية، مع تواجد مشاركين من دول أوروبية مثل ألمانيا وفرنسا، والاتحاد الفرنسي الألماني للتأمي، وذلك للاستفادة من تجنب مساوئ المناخ على المحاصيل الزراعية.

نرشح لك.. علاء الزهيري: نتطلع أن يكون قطاع التأمين الطبي شريك أصيل في جهود توفير الرعاية الصحية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى