الأخباربنوكرئيسى

رئيس البنك الزراعي: ضخ 12 مليار جنيه سلفًا زراعية خلال 2021 استفاد منها 325 ألف مزارع

كتب: مجدي دربالة

قال علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن البنك قام خلال عام 2021 بضخ 12 مليار جنيه سلفًا زراعية استفاد منها نحو 325 ألف مزارع

أضاف رئيس البنك الزراعي المصري، خلال لقائه في برنامج «بنوك واستثمار» الذي يذاع على قناة اكسترا نيوز، أن البنك تعاقد مع مجموعة من الشركات بالتنسيق مع وزارة الزراعة لتوفير سلالات محسنة من المواني واستبدال القطيع الموجود حاليًا في مصر، لمساعدة المزارع في توفير منتج يعود عليه بالربح.

كما لفت فاروق، إلى أن البنك الزراعي يقدم من خلال فروعه المنتشرة في أغلب قرى مصر «سلفة» زراعية للمزارع البسيط بفائدة 5% بدعم من البنك المركزي المصري، وهذه السلفة تهدف لمساعدة المزارع على شراء مستلزمات الإنتاج من أسمدة وبذور وخلافه.

كذلك أشار علاء فاروق، إلى إطلاق البنك الزراعي مبادرة إسقاط الديون المتعثرة وإعادة هيكلتها، تم من خلالها إسقاط ديون تخطت الـ10 مليار جنيه، بدعم البنك المركزي المصري بقيادة طارق عامر، وفي ضوء توجيهات القيادة السياسية.

فيما أوضح علاء فاروق، أنه تم اسقاط المديونية بالكامل لبعض العملاء التي كانت ديونهم 25 ألف جنيه، وأصبح لهم حق التعامل مع الجهاز المصرفي.

لفت فاروق، إلى قيام البنك الزراعي المصري، بضخ حوالي 280 مليون جنيه في مراكز تجميع الألبان.

كما أوضح علاء فاروق، أن البنك الزراعي مول زراعة القصب في محافظات الصعيد بحوالي 1.6 مليار جنيه للمساهمة في زيادة الانتاجية لهذا المنتج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى