الأخباربنوكرئيسى

رئيس البنك الزراعي: مساعدة 100 أسرة بمحافظة قنا في إنشاء مشروعات خاصة

البنك الزراعي المصري يعلن عن برنامج لمساعدة الأسر بمحافظة قنا

كتب: مجدي دربالة

أعلن البنك الزراعي المصري، بقيادة علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك، عن برنامج لدعم الأسر في محافظة قناة ومساعدتها على إنشاء مشروعات خاصة بها وتسويق منتجاتها بهدف الارتقاء بمستوي معيشة تلك الاسر، وذلك في إطار توجهات الدولة والبنك المركزي المصري، بتوجيهات الرئيس السيسي، لدعم الأسر المصرية تحت مظلة المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

دعم المشروعات الصغيرة

جاء ذلك على هامش قيام البنك بتنظيم عدد من الفعاليات بمحافظة منها، منها إفتتاح فرع للبنك بمدينة فرشوط بالمحافظة وحفل تيسيير زواج 100 فتاة ضمن مبادرة حياة كريمة، بحضور اللواء أشرف الداودي محافظ قنا ومسئولي قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والشمول المالي بالبنك المركزي وعدد من نواب مجلس النواب.

وقال علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي، إن البنك سيبدأ بمساعدة 100 أسرة بالمحافظة على إنشاء مشروعات خاصة بها وتوفير كافة الخدمات غير المالية لها لإنشاء هذه المشروعات من بلورة الأفكار والمساعدة في إعداد دراسات الجدوى وتيسيير استخراج التراخيص والحصول على التمويلات بفائدة مخفضة، وذلك بهدف العمل على خلق فرص عمل لأهالي الصعيد وعدم إنتظار الوظيفة الحكومية.

وأضاف أن البنك يضع كافة الإمكانيات لتحقيق التنمية الشاملة وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي والبنك المركزي بدعم المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي ستغير وجه الحياة الريفية وتحسن مستوي معيشة سكان القري وخلق فرص العمل وتحقيق الشمول المالي بالإضافة الي تقديم الدعم للأسر الأولى بالرعاية.

دعم القطاع الزراعي

وأوضح علاء فاروق، أن البنك المركزي، بقيادة المحافظ طارق عامر، يعد من أكبر الداعمين للقطاع الزراعي ويوليه أهمية كبيرة، وقد أعطى توجيهات واضحة ومحددة لدعم الفلاحين وصغار المزراعين وهو ما يعد حاليا على رأس أولويات البنك، مشيرا إلى أن البنك الزراعي المصري لديه العديد من البرامج التمويلية لدعم الفلاحين والمزراعين منها برنامج تمويل بعائد 5% وبرنامج الري الحديث الذي يتم تمويله على 10 سنوات بدون فوايد بفترة سماح لمدة عام.

وأضاف فاروق، أن البنك يتوسع حاليا في دعم المشروعات المتناهية الصغر من خلال مبادرة «باب رزق» وهي من أحدث البرامج التمويلية التي أطلقها البنك الزراعي المصري تحت رعاية البنك المركزي لدعم و تمويل المشروعات متناهية الصغر للأسر الريفية وتمكين المرأة الريفية والمعيلة والشباب في قرى الريف المصري على فتح مشروعاتهم وأعمالهم الخاصة بما يوفر فرص عمل للشباب ويحقق لهم الاستفادة الكاملة من الخدمات المصرفية والبرامج التمويلية التي يقدمها البنك بما يدعم توجهات الدولة لتحقيق الشمول المالي.

وطالب رئيس البنك الزراعي، الشباب والأسر ممن لديهم أفكار مشروعات بضرورة التقدم، للحصول على الدعم لإنشاء هذه المشروعات، في كافة مراحلها، مشيرا إلى أن من ليس لديه أفكار مشروعات، عليه بالتوجه إلى المحافظة لتوفير أفكار مناسبة وقابلة للتنفيذ وفقا لدراسة إحتياجات المحافظة.

ولفت فاروق، إلى أن البنك ينفذ عدد من القوافل التوعوية والتنموية التي تجوب قرى حياة كريمة للتوسع في إتاحة الشمول المالي وتعزير المبادرات الرئاسية، كما ندعم جهود مؤسسات المجتمع لتوفير الرعاية الاجتماعية وتحقيق التنمية المستدامة وتوفير حياة كريمة وأدمية تليق بالمواطن المصر.

وأكد رئيس البنك الزراعي، أن هناك إهتاما كبيرا بالصعيد، ودعم الأهالي والأسر فيه، وفتح فرع جديد في فرشوط بقنا يأتي في إطار الإهتمام المتزايد بالصعيد وفقا لتوجيهات البنك المركزي.

ولفت علاء فاروق، إلى أن البنك قام بتنظيم العديد من الفعاليات الداعمة للصعيد ولتحقيق التنمية الشاملة فيه، في ظل الأهمية الكبيرة للصعيد كجزء مهم من مصر ، في إطار تحقيق استراتيجية الشمول المالي والتنمية الاقتصادية.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى