الأخباربنوكرئيسى

رئيس البنك الزراعي: 30 يونيو علامة فارقة في تاريخ مصر وبداية لتأسيس للجمهورية الجديدة

كتب: مجدي دربالة

أكد علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن ثورة 30 يونيو كانت علامة فارقة في تاريخ مصر وبداية لتأسيس الجمهورية الجديدة.

أضاف رئيس البنك الزراعي المصري، خلال لقائه في برنامج «بنوك واستثمار» على فضائية اكسترا نيوز، أن أهم ما يميز تلك المرحلة أنه كان هناك رؤية مستقبلية واضحة وخطط قوية مدروسة للأجيال القادمة

أوضح علاء فاروق، أن رؤية القيادة السياسية في تلك المرحلة ركزت بشكل أساسي على بناء الإنسان والمهارات الإنسانية وتوفير حياة كريمة له في جميع أنحاء مصر.

وأشار فاروق، إلى أن ما تحقق على أرض الواقع لم يحدث منذ أكثر من 30 عامًا تقريبًا، والتخطيط للتنمية والمستقبل لأكثر من 50 سنة قادمة.

ولفت رئيس البنك الزراعي المصري، إلى أن القطاع المصرفي خلال الفترة الماضية بتوجيهات القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان له أهمية خاصة في تنمية الاقتصاد المصري من خلال المبادرات التي أطلقها البنك المركزي المصري بقيادة طارق عامر وخاصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة والصناعة والسياحة لمواجهة الأزمة العالمية التي تمثلت في جائحة كورونا.، التي ساهمت في استقرار السياسة النقدية

قال علاء فاروق، إن القرار التي اتخذه محافظ البنك المركزي بتعويم الجنيه المصري ساهم بشكل كبير في الاستقرار الاقتصادي وتدفق استثمارات أجنبيه في مصر، كذلك كان حافزًا للتصدير.

أضاف رئيس البنك الزراعي، أن استقرار العملة جزء هام جدًا للاستثمارات، مشيرًا إلى أن القطاع المصرفي استطاع مواجهة الأزمات المتلاحقة التي مرت بها مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى