الأخبارالبورصة المصريةرئيسى

رئيس البورصة المصرية يترأس الاجتماعات السنوية لإتحاد «اليورو آسيوية»

كتبت: أمل سعداوي

ترأس الدكتور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية ورئيس مجلس إدارة اتحاد البورصات اليورو آسيوية (FEAS)، الاجتماعات السنوية واجتماعات مجلس الإدارة والجمعية العمومية غير العادية وكذا اجتماعات اللجان الفنية، للاتحاد، وذلك بأرمينيا.

الاجتماعات السنوية لإتحاد «اليورو آسيوية»

أكد الدكتور محمد فريد، أنه سيتم بذل كافة الجهود الممكنة من أجل بناء قدرات البورصات الاعضاء والاتحاد على نحو يسهم في زيادة تنافسيتها فضلًا عن تكامل أنشطتها وخدماتها.

هذا بجانب العمل على تنسيق كافة القواعد المنظمة للقيد والتداول، و تبسيط وتسهيل إجراءات الاستثمار، و تعزيز قنوات التواصل وجهود الترويج والتعريف من أجل تحسين الرؤية بما يسهم في تنشيط التداولات والسيولة”.

كما تم للمناقشة خلال الاجتماعات القوائم المالية للاتحاد والخطة الاستراتيجية والتي تهدف إلى تطوير وتنمية أعماله، والعمل على جذب أعضاء جدد وزيادة إيرادات الاتحاد من خلال تطوير الخدمات.

وأيضًا العمل على رفع كفاءة العاملين بالبورصات وشركات المقاصة الأعضاء من خلال الشراكة مع المؤسسات العالمية مثل البنك الأوروبي للتنمية والتعمير (EBRD)، فضلًا عن عقد ندوات وورش عمل لأعضاء الاتحاد لنقل المعرفة والخبرات بين الاعضاء وزيادة نشاط الدورات التدريبية.

كذلك مع زيادة جهود رفع مستويات الوعي بأسواق المال ونشر الثقافة الاستثمارية للمستثمرين الحالين والراغبين في الاستثمار وايضًا من أجل تعريف الشركات المؤهلة للقيد بكيفية القيد وأهميته لتحقيق مستهدفاتها نحو النمو والتوسع وزيادة حجم أعمالها من خلال تسهيل عملية وصولهم الى التمويل المطلوب عبر منصة سوق الأوراق المالية.

أشار رئيس البورصة، إلى أن الاتحاد يعمل حاليًا بشكل جماعي بالتنسيق مع جميع الأعضاء على صياغة مواد تعليمية بعدة لغات من أجل تعريف طلبة المدارس والجامعات بأساسيات الادخار والاستثمار من خلال أسواق المال، وذلك لزيادة اعداد المستثمرين ومن ثم ينعكس على تعزيز السيولة والتداول، فضلًا عن كون هؤلاء الطلبة رجال أعمال المستقبل والذي من الممكن قيد وطرح شركاتهم في السوق للتوسع والنمو.

إقرأ أيضًا: ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية بمستهل تعاملات اليوم الثلاثاء

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى