الأخباررئيسىمحلياتملفات وتقارير

رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا: مصر فى المنطقة الآمنة علي الرغم من تزايد أعداد الإصابات

كتب أحمد سمير:

أكد الدكتور حسام حسني رئيس اللجنه العلمية لمكافحة فيروس كورونا  بوزارة الصحة، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج “مباشر من مصر” المذاع على الفضائية المصرية، مع الإعلامى مجدى درباله، أن مصر حتي الآن ما زالت فى المنطقة الآمنة علي الرغم من تزايد أعداد مصابي فيروس كورونا المستجد.

وأضاف رئيس اللجنه العلمية لمكافحة فيروس كورونا  أن إجمالي عدد الوفيات في مصر من فيروس كورونا المستجد أقل من عدد وفيات الولايات المتحدة الأمريكية في يوم واحد فقط، موضحاً أن نسبة الشفاء من فيروس كورونا في مصر جيدة.

وأكد “حسني” علي أهمية إلتزام المواطنين بإجراءات الوقاية من فيروس كورنا خلال شهر رمضان، لتفادي زيادة حالات الإصابات والوفيات خلال لأيام المقبلة، موضحاً أن زيادة أو إنخفاض عدد الاصابات ليس دور الدولة فقط ولكنه عمل مجتمعي شامل.

وأشار إلي أن زيادة عدد الإصابات والوفيات خلال الاسبوعين الماضيين نتيجة طبيعية لعدم إلتزام المواطنين بإجراءات الوقاية الصحية التي أعلنت عنها الدولة

وأوضح رئيس اللجنه العلمية لمكافحة فيروس أن جميع المستشفيات في مصر تستقبل جميع حالات الاشتباه في الإصابة بفيروس كورونا، مشيراً إلي أهمية ذهاب الأفراد التي تظهر عليهم حالات الفيروس إلي المستشفي حتي لا يؤدي التأخر في تلقي العلاج إلي تدهور حالته الصحية.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع عدد من مديرى مستشفيات العزل على مستوى الجمهورية، وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية.

وقال السيسى أن الدولة المصرية جاهزة، وطالب المصريين بمساعدة الأطقم الطبية العاملة فى هذا القطاع التى تبذل جهد كبير جداً على مدار 24 ساعة على مستوى الجمهورية بالكامل وليس على مستوى كورونا فقط ولكن تقديم الخدمة الطبية لكل المرضى .

كما قدم السيسي الشكر لأسر الأطقم الطبية العاملة فى منظومة مستشفيات العزل وكافة المستشفيات المصرية الأخرى ، معرباً عن خالص تمنياته بالشفاء العاجل لكل المصابين .

وأوضح أن تحدى فيروس كورونا سنتغلب عليه جميعاً بفضل الله وبفضل وعى المصريين وجهد الجيش الأبيض المصرى والذى يواجه هذا الوباء فى كافة المستشفيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى