الأخباربنوكرئيسى

رئيس المصرف المتحد: قدمنا تمويل بـ100 مليون جنيه لـ297 من أصحاب الشركات الناشئة والصغيرة

المصرف المتحد يقدم 1925 خدمة غير مصرفية لـ660 رائد أعمال

 عقب ثلاث سنوات من انطلاق مبادرة «رواد النيل» التابعة للبنك المركزي المصري 

المصرف المتحد يقدم 1925 خدمة غير مصرفية لـ660 رائد أعمال مصري وتمويلات لشركات ناشئة وصغيرة بـ100 مليون جنيه

أشرف القاضي – رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد

المؤشرات والارقام تؤكد حرص المصرف على النهوض بقطاع ريادة الاعمال والمشروعات الصغيرة

المصرف المتحد يقدم كشف حساب سنوي في فبراير من كل عام لانجازاتهفي مبادرة رواد النيل

تمكين الشباب وخروج افكارهم في مشروعات انتاجية وخدمية تعظم معدلات التنمية الشاملة

نشر ثقافة ريادة الاعمال والشركات الصغيرة خطوة لتحقيق رؤية مصر 2030

8 خدمات مصرفية وغير مصرفية لرواد النيل المصرف المتحد

مصر على أعتاب ثورة صناعية ورقمية رابعة

علاج 5 تحديات لسرعة دخول مصر في الثورة الصناعية الرابعة

تمكين المرأة المصرية

نيفين كشميري – نائب العضو المنتدب لقطاعات الاعمال

مبادرة رواد النيل حضانات لمستقبل الصناعة المصرية

3 مراكز «راود النيل» و68 فرع للمصرف شريك استراتيجي للعديد من قصص نحاج رواد الاعمال

تنمية سلاسل الامداد والقيمة اساسي لجودة المنتج المحلي وزيادة الصادرات المصرية

اهمية توثيق خطوات الدعم الفني والتمويلي كنماذج نجاح لتكون متاحة لكل الجهات التعليمية والاكاديمية والقطاع الخاص

تاهيل فريق العمل باحدث الدورات التدريبية بالتعاون مع المعهد المصرفي لدعم هذا القطاع الواعد

كتب – مجدي دربالة

بمناسبة مرور ثلاث سنواتعلي انطلاق مبادرة “رواد النيل” القومية التابعة للبنك المركزي المصري بالتعاون مع جامعة النيل في فبراير 2019 الماضي, المصرف المتحديقدم كشف حساب لما تم انجازه علي ارض الواقع من خلال 3 مراكز “رواد النيل”لتنمية سلاسل القيمة والامداد ومنافذ ب68 فرع للمصرف المتحد منتشرين بجميع انحاء الجمهورية.

المؤشرات والارقام تؤكد حرص المصرف علي النهوض بقطاع ريادة الاعمال والمشروعات الصغيرة

قدم المصرف المتحد 1925 خدمة تقنية وفنية غير مصرفية لـ660 رائد اعمال مصري علي مستوي محافظات مصر. تهدف الي تحسين بيئة العمل ومساعدة رواد الاعمال والمشروعات الصغيرة والشركات الناشئة علي التغلب علي التحديات التي تواجههم سواء علي مستوي السوق المحلي او العالمي.

كما قام المصرف المتحد بتقديم كامل الدعم والتمويل البنكي لـ297 رائد اعمال من اصحاب المشروعات الصغيرة بحجم تمويلات بلغت حوالي 100 مليون جنيه.

وتعقيبا علي هذه ارقام ومؤشرات, يقول اشرف القاضي – رئيس المصرف المتحد –  ان هذه المبادرة القومية تاتي في اطار استراتيجية الدولة المصرية والبنك المركزي للنهوض بقطاع ريادة الاعمال والشركات الناشئة المصرية وتمكين الشباب.  من خلال تقديم الدعم المصرفي وغير المصرفيالكامل لهم لتعظيم دور هذا القطاع الواعد في خدمة الاقتصاد القومي وزيادة معدلات التنمية الشاملة.

8 خدمات مصرفية وغير مصرفية لمراكز “رواد النيل” المصرف المتحد

واعرب القاضي ان خدمات المصرف المتحد المقدمة لمشروعات ريادة الاعمال والشركات الناشئة والصغيرة شملت 8 خدمات مصرفية وغير مصرفية رئيسية.  بهدف تنمية قدرات هذه المشروعات وضمان عملية التطوير المستدام لها الامر الذي ينعكس على معدلات النجاح وبالتالي يخدم الاقتصاد الكلي للدولة المصرية هم :

  • تقديم الخدمات الاستشارية الفنية والتقنية وفقا لمتطلبات وانشطة المشروعات بمواصفات جودة عالمية تتناسب واحتياجات المشروعات.
  • اجراء دراسات جدوي مستفيضة وتحليل مالي كامل لضمان تاهيل هذه المشروعات للعمل والنمو في الارباح والحجم. كذلك تضمن الحفاظ علي معدلات التطوير والتحسين المستمر وبالتالي النجاح.
  • تيسير عمليات استخراج التراخيص اللازمة للمساهمة في القضاء علي الاقتصاد الغير رسمي وضع اطر قانونية ومحاسبية مما يضمن حق الدولة وتحسين حياة المواطن.
  • تكثيف عملية التاهيل الاحترافي والثقافي والمالي والتسويقي لاصحاب هذه المشروعات. من خلال عقد سلسلة من الدورات التدريبية المكثفة والمتخصصة لرفع كفاءتهم بمختلف انحاء الجمهورية.
  • تقديم خدمات الوصل والتشبيك بين رواد الاعمال والشركات الناشئة وسلاسل الامداد والمستثمرين سواء بالسوق المحليا والعالمي لضمان منافذ مستدامة لتسويق منتجات اصحاب هذه المشروعات داخليا اوخارجيا.
  • التيسير لحصول رواد الاعمال علي التمويل البنكي اللازم والمناسب لانشطة مشروعاتهم.
  • المشاركة في الحملات التوعوية والتثقيفية القومية بهدف رفع ثقافة ريادة الاعمال والتوعية المالية الامر الذي يساهم في توسيع قاعدة الشمول المالي.
  • تقديم كافة اوجة الدعم والمساندة لاصحاب المشروعات الاكثر تضررا من اثار جائحة كورونا العالمية. وذلك عن طريق برامج دعم كامل لتجاوز الاثار السلبية وتحويلها لميزات تنافسية تمكنهم من النفاذ للاسواق العالمية وتعظيم ارباحهم.

مصر علي اعتاب ثورة صناعية رابعة

واعرب اشرف القاضي ان مصر علي اعتاب ثورة تكنولوجية صناعية رقمية رابعة تجمع بين التكنولوجيا الرقمي وتكامل سلاسل القيمة والامداد للمنتجات والخدمات.  لذلك لابد من التأهيل الكامل لآليات الاقتصاد وعلاج اي تحديات قد تؤدي لتباطؤ دخول مصر ضمن الثورة الصناعية الرابعة.

واضاف ان مراكز “رواد النيل” المصرف المتحد الـ3 بالاضافة الي 68 منفذ بفروع المصرف المتحد تستهدف احداث نقلة نوعية في الصناعة الوطنية من خلال تطبيق الدراسات المعتمدة لتنمية سلاسل القيمة والامداد.  فضلا  تقديم الدعم المتكامل لسد الفجوات بين احتياجات السوق المحلي والعالمي.

علاج 4 تحديات لسرعة دخول مصر في الثورة الصناعية الرابعة

أشار القاضي إلى أهم 4 تحديات تعمل عليهم القيادة المصرية حاليا لضمان سرعة دخول مصر في الثورة الصناعية الرابعة وهم:

  1. نشر الثقافة الرقمية والتوعية بالفوائد الاقتصادية الرقمي.
  2. كذلك نشر التعليم والتدريب الفني لرفع كفاءة الكوادر البشرية.
  3. التوسع وتهيئة البنية التحتية لتواكب متطلبات الثورة الصناعية الرابعة.
  4. كذلك جذب استثمارات مالية كبيرة لدعم هذا التوجه الصناعي الرقمي.

نشر ثقافة ريادة الاعمال والمشروعات الصغيرة خطوة لتحقيق رؤية مصر 2030

واعرباشرف القاضي ان ثقافة ريادة الاعمال وتمكين الشباب هي السبيل لنمو اقتصاديات الدول بشكل عام ومصر بشكل خاص.  فمصر دولة شابة بكل مقاييس.  فنحو 60% من تعداد سكان مصر في سن الشباب.  الامر الذي يستلزم تخطيط جيد لإعطائهم القوة واكسابهم المهارات اللازمة لخلق بيئة عمل تؤيد نجاحهم وتدعمه مما يعود علي الدولة المصرية كلها بالخير في مسيرتها نحو التنمية المستدامة.

تنمية سلاسل القيمة والامداد اساسي لجودة المنتج المحلي وزيادة الصادرات المصرية

وعن جهود المصرف المتحد في مجال تنمية سلاسل القيمة والامداد علي مدار ثلاث سنوات من مبادرة “رواد النيل” التابعة للبنك المركزي المصري, تقول نيفين كشميري – نائب العضو المنتدب لقطاعات الاعمال – ان تنمية سلاسل القيمة والامداد له اثر كبير علي تطوير قطاع الانتاج والتصنيع.  مما يساهم في خلق فرص عمل جديدة وتمكين الشباب خاصة في الانشطة المكملة للنشاط الزراعي والانتاجي منها : التعبئة والتصنيع والنقل والتسويق ..الخ.  فضلا عن عملية ربط سلاسل القيمة والامداد بالمصانع الكبيرة لتقديم الدعم الفني لمورديهم.  مما يساهم في تحديث اساليب الانتاج والمحافظة علي معايير السلامة مع الالتزام بالمعايير البيئية.

مبادرة «رواد النيل» حضانات لمستقبل الصناعة المصرية

واضافت كشميري ان حضانات الاعمال الموجودة بـ3 مراكز “رواد النيل” المصرف المتحد و68 منفذ داخل فروع المصرف المتحد المنتشرة بجميع انحاء الجمهورية تستهدف تقدم مجموعة من البرامج المصصمة خصيصا لدعم وتطوير وانجاح الشركات الناشئة.   وذلك عن طريق تزويدهم بالخدمات الفنية والتقنية لمساندعم في تطبيق افضل الممارسات العالمية والاسس العلمية لدعم هذه المشروعات.  كذلك المشاركة في العديد من الحملات الاعلامية والتوعوية الي اطلقها المصرف المتحد تحت شعار “انطلق معنا” بالتوازي مع المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” التي تهدف الي تطوير الانسان المصري وتاهيله للمستقبل.

اهمية توثيق خطوات الدعم الفني والتمويلي كنماذج نجاح متاحة لكل الجهات التعليمية والاكاديمية والقطاع الخاص

وابرزت نيفين كشميري اهمية توثيق كل هذه الجهود المؤسسية والخطوات الداعمةلهذا القطاع الواعد كنماذج نجاح تكون ملهمة ومتاحة لكل الجهات والمؤسسات التعليمية والاكاديمية وايضا القطاع الخاص.فمراكز”راود النيل” المصرف المتحد تعتبر شريكا استراتيجيا في العديد من قصص النحاج لرواد الاعمال.

تاهيل فريق عمل المصرف المتحد باحدث الدورات التدريبية بالتعاون مع المعهد المصرفي لدعم هذا القطاع الواعد.

واوضحت كشميري ان المصرف المتحد يتثمر في فريق عمله لتاهيليه لتقديم افضل خدمة لقطاع ريادة الاعمال والمشروعات الصغيرة والناشئة.  وذلك من خلال احدث الدورات التدريبية المتخصصة بالتعاون مع المعهد المصرفي المصري ووفق لمحددات البنك المركزي المصري.

هذا ومن الجدير بالذكر ان المصرف المتحد يعد من اوائل البنوك التي شاركت في مبادرة “رواد النيل” القومية التابعة للبنك المركزي المصري منذ تدشينها في 2019 الماضي بالتعاون مع جامعة النيل الاهلية.  حيث قام المصرف المتحد بافتتاح 3 مراكز “رواد النيل”في محافظة المنيا ومحافظ الدقهلية ومحافظة الجيزة.

فضلا عن منافذ بـ68 فرع منتشرة جميع انحاء الجمهورية لخدمة رواد الاعمال والشركات الناشئة والصغيرة ودعمه بنكيا وتقنيا وتاهيله للقيام بدور الاقتصادي والاجتماعي الحيوي لرفع معدلات التنمية الشاملة وفقا لرؤية الدولة المصرية 2030.  كما قام المصرف المتحد بتقديم خدمات في مجال تطوير صناعة الالبان والبلاستيك والاثاث.  فضلا عن دعم لمشروعات الطلاب بجامعة المنصورة لذوي الهمم والسيارات الكهربائية الصديقة للبيئة بالمنيا.

نرشح لك: 6 معايير منحت رئيس المصرف المتحد «القيادة المحترفة للمؤسسات البنكية 2021»

رئيس المصرف المتحد: ندعم جهود الدولة لمد مظلة التكافل والحماية المجتمعية تحقيقًا للتنمية المستدامة

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى