الأخباربنوكرئيسى

رئيس المصرف المتحد: ندعم جهود الدولة لمد مظلة التكافل والحماية المجتمعية تحقيقًا للتنمية المستدامة

المصرف المتحد يبادر بتوجيه ميزانية هدايا العام الجديد لدعم مبادرة «حياة كريمة» بالتعاون مع صندوق تحيا مصر  

كتب: مجدي دربالة

أطلق  المصرف المتحد، برئاسة أشرف القاضي، أمس أول إشارة في المبادرة قومية تحت شعار «علي الخير نتحد مع المصرف المتحد» بتوجيه ميزانية هدايا العام الجديد لصالح صندوق تحيا مصر «برنامج حياة كريمة»، وذلك بهدف تحسين مستوي الحياة للفئات المجتمعية الاكثر احتياجا علي مستوي الدولة وبخاصة في القري.  كذلك الارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين الاكثر احتياجا.، وتزامننا مع اعلان السيد رئيس الجمهورية 2022 عام العمل المدني, بمنتدي شباب العالم في نسخته الرابعة.

دعم المصرف المتحد لمبادرة «حياة كريمة»

وتسلم تامر عبد الفتاح، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، قيمة الدعم الموجة من ميزانية هدايا العام الجديد للمصرف المتحد.   وذلك بحضور نهال فاروق – مدير العلاقات العامة بالصندوق وعمرو شمس – مستشار تنمية الموارد ومحمد مختار – المتحدث الرسمي باسم الصندوق.   كما حضر مراسم توجيه الدعم كل من : فرج عبد الحميد – نائب رئيس المصرف المتحد ونيفين كشميري – نائب العضو المنتدب لقطاعات الاعمال ومصطفي عبد الحميد – مساعد العضو المنتدب لقطاع العمليات المصرفية وجيهان ابو حسين – رئيس ايثار للتنمية المستدامة ورحاب عزمي – مدير عام اول قطاع التجزئة والفروع وعبير عزت – رئيس قطاع الالتزام وغسل الاموال وجرمين عامر – رئيس الاتصال المؤسسي.

تعقيبا علي مبادرة «علي الخير نتحد» مع المصرف المتحد، قال أشرف القاضي، رئيس المصرف المتحد، إنه سعيد بهذه المبادرة النبيلة التي قادها فريق عمل المصرف المتحد، بهدف اعلاء قيمة العطاء الإنساني والتكافل الاجتماعي موضحًا أن هذه المبادرة تجسد القيم الانسانية والحق في الحياة الكريمة من اجل مستقبل افضل لمصر والمصريين.

حياة كريمة اضخم مشروع تنموي بالعالم معتمد من منظمة الامم المتحدة

وأوضح القاضي، أن مشروع حياة كريمة اطلقه السيد رئيس الجمهورية في 2019.  وهو يعد اهم مشروع تنموي علي مستوي العالم.   حيث يستهدف المشروع تغيير حياة 60 مليون مواطن علي مستوي الدولة المصرية.  وقد تم اعتماد مشروع حياة كريمة من منظمة الامم المتحدة وايضا من خبراء التنمية بالعالم.

وأكد أشرف القاضي، أن استراتيجية المصرف المتحد بنيت علي اساس تدعيم جهود الدولة ومؤسسات المجتمع المدني في مد مظلة التكافل والحماية المجتمعية لخدمة اغراض التنمية المستدامة، وبالتحديد في دعم منظومة التعليم وبناء هوية الانسان المصري والقضاء علي العشوائيات والصحة العامة للمصريين وعدد من التحديات المجتمعية الاخري التي تشكل تحدي قوي امام الطموح الكبير للعمل والعطاء وبناء مستقبل الوطن.

كما أوضح القاضي، أن فريق عمل المصرف قاد مبادرة «علي الخير نتحد» مع المصرف المتحد.  حيث اجري استطلاع راي داخلي في شهر نوفمبر الماضي حول فكرة تقديم الدعم والمساندة من خلال ميزاينة الهدايا السنوية لفريق العمل وكبار العملاء لصالح صندوق تحيا مصر برنامج حياة كريمة.   وكانت النتيجة تاييد باجماع الراي. فكان قرار ادارة المصرف المتحد بتبني المبادرة واطلاق الحملة تحت شعار ” علي الخير نتحد” مع المصرف المتحد.

وعلي الصعيد الاخر، تقدم القاضي، بالشكر والتقدير لكبار عملاء المصرف المتحد الذين شاركوا في هذه المبادرة النبيلة من خلال التبرع بقيمة الهداية الشخصية المقدمة من المصرف المتحد لهم لصالح صندوق تحيا برنامج حياة كريمة.

دعم المشروعات القومية

وقد دعا اشرف القاضي جميع المؤسسات العاملة بالسوق المصري ان تحزو حزو المصرف المتحد وتبتكر طرق لتقدم الدعم والمساندة لصالح هذا المشروع القومي الضخم والمعتمد عالميا.

وأكد القاضي، أن المصرف المتحد تربطه علاقة شراكة وثيقة مع صندق تحيا مصر منذ انشاءه وذلك تتويجا لجهود المصرف المتحد وصندوق تحيا مصري المؤسسية في دعم مسيرة التنمية المستدامة لمصر وفقا لرؤية 2030.

8 شراكات بين المصرف المتحد وصندوق تحيا مصر

كما أشار اشرف القاضي، إلى الشراكة المتنامية مع صندوق تحيا مصر والتي استمرت لاكثر من7 سنوات وترجمت علي ارض الواقع في العديد من البرتوكولات واعمال التنمية المجتمعية وهم: بروتوكول تعاون مشترك لاعلان المصرف المتحد اول مؤسسة مصرية مالية خالية من فيروس “سي”.  وذلك في منتصف العام الحالي 2017.

كذلك بروتوكول تعاون مشترك للقضاء نهائيا على فيروس “سي” لطلبة جامعة سوهاج 2017.  وذلك في اطار مساعي المصرف المتحد المستمرة لدعم منظومة صحة المصريين, والمساهمة في بناء جيل من الشباب الذي يتمتع بصحة جيدة وقادرعلي العمل بطموح لبناء الوطن في هذه المرحلة الهامة.

بالإضافة إلى بروتوكول لدعم قرية بئر العبد بشمال سيناء عقب الحادث الارهابي الذي راح ضحيته عدد كبير من شباب ورجال القرية.  حيث قام المصرف المتحد وبشراكة صندوق تحيا مصر بحفر 4 ابيار لمياة الشرب لخدمة اهالي القرية فضلا عن اعمال التنمية المجتمعية هناك.

كذلك بروتوكول تعاون مشترك لدعم جامعة زويل ورعاية الطلبة المتميزين علميا.

كما وقع المصرف بروتوكول تعاون لدعم حملة “نور حياة” القومية والتي تهدف الي القضاء علي مسببات العمي وعلاج الانيميا لطلاب المدارس المصرية.

كذلك بروتوكول تعاون مشترك لدعم عدد من الانشطة المجتمعية المختلفة لصندوق تحيا مصر في مجال القضاء علي العشوائيات والصحة والتعليم.

وبروتوكول تعاون لدعم العمالة غير المنتظمة وحت حدوث جائحة كورونا، وبروتوكول تعاون لشراء لقاح ضد فيروس كورونا لضمان تطعيم اكبر عدد من المواطنين

بالإضافة إلى بروتوكول تعاون لنشر الثقافة ورفع الذوق العام وبتدعيم الهوية المصرية، وبروتوكول الاغاثة والذي وجة لمحافظة اسوان والمناطق المحيطة بها عقب السيول التي اجتاحت المنطقة.

روابط المصرف المتحد وصندوق تحيا مصر

ومن جانبه قال تامر عبد الفتاح، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، إن الصندوق تربطة شراكة قوية مع المصرف المتحد. وذلك في اطار تبني المصرف للعديد من القضايا المجتمعية التي تمس حياة المصريين مباشرة.

كما أضاف عبدالفتاح، أن مبادرة المصرف المتحد تعتبر نموذجا للمسؤولية المجتمعية لافتا الي أن الصندوق عمل خلال السنوات السبع الماضية على ترسيخ مبدأ المشاركة مع القطاع المصرفي وأجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدني لرعاية الأسر المستحقة في المناطق الأكثر احتياجا في مجالات الصحة والسكن الكريم وكذلك توفير أدوات مرنة للتنمية الاقتصادية بالريف المصري.

كذلك أوضح أن الصندوق توج هذه الشراكة بتسجيل ٦ أرقام قياسية في موسوعة جينس العالمية عبر إطلاق أكبر قافلتين للحماية الاجتماعية استهدفت رعاية نحو ١١ مليون مواطن خلال عامي ٢٠٢٠ و٢٠٢١ فضلا عن الإشادة الدولية من جانب منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة بجهود صندوق تحيا مصر في توفير الغذاء للأسر الأولى بالرعاية بمختلف محافظات الجمهورية خلال جائحة كورونا.

وأعرب عبد الفتاح عن تطلعه لمزيد من التعاون مع المصرف المتحد خلال العام الجاري باعتباره عام المجتمع المدني.

اقرأ أيضًا.. رئيس المصرف المتحد: هدفنا نشر الثقافة المالية داخل المجتمع خاصة بين فئة الشباب للتمكين الاقتصادي

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى