الأخباربنوكرئيسى

رئيس المصرف المتحد: نستهدف زيادة قاعدة الشمول المالي وفق توجهات «المركزي» للتحول الرقمي

تحت شعار «انت الكنز».. المصرف المتحد يغازل عملاءه بـ5 الآف نقطة هدية في رمضان 

كتب: مجدي دربالة

اطلق المصرف المتحد، بقيادة أشرف القاضي، رئيس مجلس الإدارة، تحت شعار «انت الكنز»؛ حملة شهر رمضان الكريم في 68 فرع منتشرين بجميع انحاء الجمهورية وأيضا من خلال موقعة على شبكة الإنترنت وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بهدف زيادة قاعدة الشمول المالي تماشيا مع سياسة البنك المركزي المصري نحو التحول لمجتمع رقمي.

حيث يغازل المصرف المتحد عملاءه في 26 محافظة من بـ5 الآف نقطة هدية عند ترشيحهم لأصدقائهم وتقدمهم للحصول على أحد بطاقات المصرف الائتمانية فورا.

القاضي: نمتلك أول بطاقة ائتمان متوافق مع أحكام الشريعة

ويمتلك المصرف المتحد باقة من البطاقات الائتمانية الفريدة والتي تمنح حامليها سلسلة من المميزات الكبيرة، تأتي على راسها بطاقة «رخاء» الائتمانية والمتوافقة مع أحكام الشريعة بفئاتها المختلفة.

فضلا عن بطاقات فيزا وماستر كارد الائتمانية التقليدية بتصنيفاتها المختلفة، كذلك البطاقات الائتمانية سواء فيزا أو ماستر كارد والمخصصة لكبار العملاء من خدمة «دايموند» وعميلات خدمة «لكي» وأيضًا عملاء خدمة «أجيال» المخصصة للشباب.

القاضي: «انت الكنز» موجة لزيادة حمله البطاقات الائتمانية وتوسيع قاعدة الشمول المالي

قال أشرف القاضي، رئيس مجلس أدارة المصرف المتحد، إن استراتيجية المصرف بنيت علي أساس توسيع قاعدة الشمول المالي ونشر الثقافة المالية بين فئات المجتمع المصري عن طريق طرح حزمة من الخدمات البنكية والرقمية التي تلبي احتياجات العملاء، وذلك تماشيا مع جهود الدولة والمؤسسات المالية المصرفية بقيادة البنك المركزي المصري، بقيادة المحافظ طارق عامر المكثفة والتي اسفرت عن زيادة غير مسبوقة في عدد المشمولين ماليا ليبلغ 56.2% من المجتمع المصري.

وأوضح أشرف القاضي، أن مصر تعد واحدة من أبرز الدول المهيئة لتحقيق طفرة استثمارية واقتصادية خاصة فيما يتعلق بتحسين أدوات الشمول المالي في منطقة الشرق الأوسط، الأمر الذي سينعكس بصورة إيجابية على زيادة معدلات النمو المستدام للاقتصاد القومي وحياة المواطن.

القاضي: الرقمنة وتحليل البيانات يساهم في زيادة قاعدة الشمول المالي

وأشار القاضي، إلى أن التمويل الاستهلاكي عبر استخدام البطاقات الائتمانية والقنوات الرقمية يمثل حجز الزاوية لتوسيع قاعدة الشمول المالي في ظل سياسة البنك المركزي وتطبيقاتها التي تساهم في بناء مزيد من الثقة في القنوات الرسمية للاقتصاد القومي وتجعل للعميل سجل ائتماني جيد وتزيل من رهبة من التعامل مع المؤسسات البنكية.

ولفت القاضي، إلى الارتفاع الكبير في عدد البطاقات المصرفية ليصل إلى 54 مليون بطاقة منها 22 بطاقة تابعة للشبكة الوطنية «ميزة»، وذلك وفقا لتقرير البنك المركزي الأخير.

واكد رئيس المصرف المتحد، على أن الخدمات المالية والرقمية تمنح العملاء مزايا ضخمة منها توفير الوقت والجهد بأمان تام ورفع كفاءة الخدمات المالية سواء المصرفية او غير المصرفية وفقا للمعايير الدولية، فضلا عن دخول الاقتصاد الغير رسمي في بوتقة الاقتصاد الرسمي للدولة مما يساهم في تحقيق معدلات اعلي للنمو المستدام.

الخدمات المالية واحتياجات العملاء

وأوضح أشرف القاضي، أن التحولات الكبيرة التي تشهدها السوق المصرفية المحلية تتطلب قدر كبير من الابتكار وتقديم خدمات مالية ومصرفية تتناسب مع احتياجات العملاء لاسيما مع زيادة التوجه نحو توسيع قاعدة الشمول المالي ورقمنة كافة العمليات المصرفية.  كذلك صدور آليات التقييم الائتماني الرقمي وشبكات البيانات الكبيرة التي تساهم في ربط بيانات العملاء وتستقي منها أنماط سلوك العملاء لتقدم ما يناسب احتياجاتهم ويلبي طموحاتهم.

وأضاف القاضي، أن تقرير البنك المركزي المصري الأخير عن التكنولوجيا المالية يشير إلى أن سوق المعاملات المالية الرقمية ينمو في مصر بصورة غير مسبوقة،  حيث شهد 2021 تنفيذ اكثر من مليار معاملة الكترونية بقيمة 2.8 ترليون جنية مصري، فضلا عن الزيادة الكبيرة في أدوات الدفع وسائل القبول الالكتروني والتي من شانها تدعيم عملية التحول الرقمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى