استثمار وأعمالالأخباررئيسى

رئيس الهيئة العامة للاستثمار: نستهدف مضاعفة نمو الاستثمارات في مصر خلال الفترة المقبلة

كتب: عالم البيزنس

قال حسام أحمد هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن الهيئة تستهدف مضاعفة نمو الاستثمارات في مصر عن الوضع الحالي؛ عن طريق اتخاذ العديد من الخطوات من أجل تحسين بيئة الاستثمار.

أضاف خلال كلمته في موتمر أخبار اليوم الاقتصادي في نسخته التاسعة الذي انطلق اليوم، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي  بعنوان “الصناعة والاستثمار.. إبدأ.. انطلق”، أنه تم تدشين منصة تفاعلية لخريطة مصر الاستثمارية. مؤكداً استهداف الهيئة للقطاع الخاص للترويج نظرًا إلى أنه  الأفضل في الترويج.

أكد أن الهيئة وضعت خطط طويلة الأجل للتركيز على مناطق “الوجع” في مصر؛ لتحسينها وتقدمها للمستثمرين بشكل أفضل،  وأيضًا إنشاء منصة إلكترونية لتأسيس الشركات، تسهل كافة الإجراءات التي يحتاجها المستثمرون.

أوضح هيبة، أن الهيئة منحت حوافز ضريبية وتفضيلات في الرخصة الذهبية من خلال الهيئة، وبالتالي نعطي ميزات ضريبية لكافة المناطق للمستثمرين، حيث يمكن الحصول عليها بداية من تقديم المستندات والاشتراطات لإثبات الجدية، وعليه فتمنح الهيئة المزايا والحوافز للمستثمرين وفقا لكل قطاع، كما نعمل على دعم ومساندة المستثمر لتخطي أي تحديات خلال إقامته للمشروع، من خلال وضع نظام تعاون مع الجهات المختلفة المعنية بمتابعة تنفيذ المشروعات المختلفة.

أضاف، انه تم تشكيل لجنة لإعادة دراسة الإجراءات والاشتراطات لتحسين بيئة العمل بالتعاون مع الجهات المعنية بهدف تفعيل نظام الشباك الواحد لتقليل إجراءات الاستثمار وزمن إصدار الموافقات والتراخيص وتخصيص الأراضي، ودراسة توحيد جهات تخصيص الأراضي ودراسة الإجراءات لتقليلها من خلال لجنة تضم رؤساء هيئة التنمية الصناعية وهيئة الاستثمار، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ووزارة التنمية المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى