الأخبارعلوم و تكنولوجيا

رئيس الوزراء: “السيسي” وجه بضرورة الاهتمام بمجمع الإصدارات المؤمنة والذكية

كتبت: فاطمة عماد

اجتمع مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مع اللواء سامح العكاري رئيس مجلس إدارة مجمع الإصدارات المؤنمة، صباح اليوم الأثنين، لمناقشة سبل دعم وتعزيز الدولة في ملف التحول الرقمي، من خلال قواعد بيانات سليمة ومؤمنة.

«عالم البيزنس» يرصد أهم ما جاءت في الإجتماع، كالتالي:

رئيس مجلس الوزراء

أكد “مدبولي” على أهمية مجمع الإصدرات المؤمنة والذكية، لأنه يساهم في الارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين، ويعزز جهود الدولة في ملف التحول الرقمي، والشمول المالي.

أضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بضرورة الإهتمام بالمجمع، مطالباً جميع الوزرات بضرورة التعاون الكامل فيما بينهم لتعزيز دور المجمع، بما يسهم فى تحقيق تقدم ملحوظ فى ملف التحول الرقمى.

رئيس مجلس إدارة مجمع الإصدارات المؤنمة

ومن جانبه، قال اللواء سامح العكارى، إن هناك تعاون بين كافة الوزارات وأجهزة الدولة المختلفة فيما يتعلق بتأمين ورقمنة وثائق الدولة الرسمية، مضيفاً أن المجمع يعتمد على بيانات متكاملة تتبع المعايير الدولية، تسهم في تيسير وتبسيط الإجراءات الخاصة بالخدمات المقدمة للمواطنين.

كما تناول « العكاري»، مخطط تنفيذ بناء القواعد البايومترية لصالح حوكمة الخدمات والمستحقات للمواطن بشكل إلى ومؤمن، كما استعرض منظومة التتبع والتحكم الآلى للمستندات الرسمية، وفقاً لمعايير التأمين والمطابقة للمواصفات والمعايير الدولية، مع ربطها بمركزية أنظمة الدفع الإلكترونى ذات الصلة بتلك الحلول.

وذكر، أن الإجراءات وخطوات التى تم اتخاذها تعزز من الاعتماد على قدرات المجمع فى تقديم العديد من الحلول التكنولوجية التى تدعم خطة الدولة نحو التحول الرقمى والشمول المالي.

نرشح لك: أبرز قرارات رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماع الحكومة اليوم الثلاثاء.. تعرف عليها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى