الأخبارخدماترئيسىمحلياتملفات وتقاريرمنوعات

رئيس الوزراء يشهد توقيع بروتوكولى تعاون لربط البحث العلمى بتطوير الصناعة

كتب احمد منتصر

شهد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم، الأربعاء، مراسم توقيع بروتوكولى تعاون وذلك فى مجال ربط البحث العلمى بتطوير الصناعة، وكذا التوسع فى أدوات الدفع الإلكترونى لخدمة أصحاب المعاشات، وذلك بحضور كل من وزراء التضامن الاجتماعى، والتجارة والصناعة، والتعليم العالى والبحث العلمى، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى.

وقد قام بتوقيع البروتوكول الأول الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، بهدف توثيق مجالات التعاون بين الوزارتين بما يسهم فى تدعيم الصناعة ورفع قدرتها التنافسية، وكذا تنمية الاستثمارات والمشروعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وينص البروتوكول على الاستفادة من الإمكانيات العلمية والمادية والكوادر البحثية لدى وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، والأجهزة والكوادر البشرية داخل المراكز التكنولوجية التابعة لوزارة التجارة والصناعة فى تنفيذ المشروعات المستقبلية ذات الاهتمام المشترك بما يخدم خطة التنمية المستدامة للدولة ويلبى أولوياتها خلال الفترة المقبلة. كما يتضمن تفعيل آليات التعاون المشتركة بين الجانبين، بما يسهم فى تنفيذ استراتيجية وزارة الصناعة للبحوث والابتكار الصناعى، فضلاً عن المشاركة فى وضع التشريعات والتطبيقات التكنولوجية اللازمة لمواكبة التطورات الصناعية العالمية، إلى جانب المشاركة فى المؤتمرات وورش العمل والندوات البحثية التى تتم بين الوزارتين فى المشروعات المشتركة لتحقيق التنمية المستدامة القائمة على العلم والتكنولوجيا.

وعلى جانب آخر، فقد قام بتوقيع البروتوكول الثانى كلاً من سامى عبد الهادى ـ رئيس صندوق تأمين العاملين بالقطاع العام والخاص، ومحمد سعودى ـ رئيس صندوق تأمين العاملين بالقطاع الحكومى من جانب، وإبراهيم على سرحان ـ رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت الماليةE-finance من جانب آخر. وذلك بهدف تحقيق التعاون بين الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، وشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت الماليةE-finance.

ويأتى البروتوكول فى إطار التعاون المثمر بين وزارة التضامن الاجتماعى متمثلة فى الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى وشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية E-Finance فى مجال الدفع الالكترونى لخدمة أصحاب المعاشات، والتى حققت التيسير على السادة مستحقى المعاشات بالإضافة إلى تحقيق الفوائد الاقتصادية والتنظيمية للهيئة، وحيث أن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى ترغب فى تطوير الخدمات الإلكترونية المقدمة لمستحقى المعاشات، بالإضافة إلى الاستفادة من البنية التحتية والإمكانيات المتاحة لديها لتقديم خدمات الكترونية للسادة المواطنين من خلال المكاتب والمنافذ التأمينية المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية وأيضا من خلال الهاتف المحمول.

حيث يتضمن البروتوكول تقديم خدمات الدفع والتحصيل الإلكترونى والخدمات الحكومية الإلكترونية لمستحقى المعاشات والمؤمن عليهم، باستخدام كافة الوسائل الYلكترونية المتاحة، وذلك بما يتوافق مع الاتجاهات الحالية الصادرة للمجلس الأعلى للمدفوعات. ونص البروتوكول على أن تلك الخدمات اختيارية لمن يرغب من أصحاب المعاشات والمؤمن عليهم والمواطنين ويتحمل تكلفتها متلقو الخدمة، ويتم تشكيل لجنة عليا مشتركة بين الجانبيين للإشراف على التنفيذ ووضع الآليات الفنية اللازمة مع تذليل كافة العقبات التى قد تواجه التنفيذ.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى