الأخباررئيسى

رئيس جامعة بنها: مبادرة «صناعية مصر» لها دور كبير في إحياء الحرف اليدوية والتراثية

كتبت: أمل سعداوي

وجه الدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها ، الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، لإطلاق المبادرة الرئاسية «صنايعية مصر» التي لها دور كبير في إحياء الحرف اليدوية والتراثية والتقليدية.

كما وجه الشكر للدكتور خالد عبد العفار وزير التعليم العالي، على اهتمامه وحصره الكبير بتلك المبادرة واهتمامه خاصة المرحلة الثالثة/ وذلك خلال الحفل الإختتامي لفعاليات المرحلة الثالثة من المبادرة الرئاسية «صنايعية مصر»، التي تنظمها جامعة بنها اليوم بقاعة الحفلات الكبرى بمجمع الكليات ببنها.

أكد الدكتور جمال سوسة، أن مبادرة «صنايعية مصر»، أحد أهم المبادرات الرئاسية في الجامعات المصرية، حيث نجح قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها، في تنظيم المرحلتين الأولى والثانية من المبادرة خلال الأعوام الماضية بتدريب 504 طالب وطالبة.

أوضح رئيس جامعة بنها، أن المرحلة الثالثة نجحت في تدريب 160 طالب وطالبة، على مدى أسبوعين من خلال مشاركة 7 كليات بالجامعة وهم (الهندسة، تجارة، التربية النوعية، فن صناعي، طب البطري، كلية الزراعة، الفنوت التطبيقية).

كذلك أشار سوسة، إلى أن تلك المرحلة تتضمن برامج عديدة، منها برامج تكنولوجيا الملابس والموضة والتكيفات الكهربائية، والسباكة، والخياطة، فضلاً عن وزراعة نبات الزينة، وغيرها.

كما تم تدريب الطلاب على كيفية الاستعاتة بدراسات الجدوى بالمشروعات الصغيرة، وتحديد القوائم المالية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر .

واستكمل رئيس الجامعة حديثه، أن تلك المبادرة تأتي تماشيًا مع سياسة الدولة ورؤيتها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 لتنشيء جيل جديد مهارًا في جميع الحرف لفتح مجالات عمل جديدة للشباب ذات جودة عالية، يأتي ذلك من منطلق الهدف الرابع الذي يخص التعليم الجيد، وذلك تماشيًا مع الهدف الثامن توفير لأئقة للشباب والقضاء على الفقر والجوع.

إقرأ أيضًا.. جامعة بنها تختتم اليوم فعاليات مبادرة «صنايعية مصر»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى