الأخبارخدماترئيسىملفات وتقارير

رئيس جهاز حماية المستهلك عقوبة لمن يخالف تعريفة الركوب

شدد الدكتور راضي عبد المعطي رئيس جهاز حماية المستهلك أمس السبت على ضرورة التزام مقدم الخدمة بالإعلان بطريقة واضحة عن بيانات الخدمة التي يقدمها، وخصائصها ومواعيدها، والسعر الشامل للحصول عليها، وذلك في أماكن تقديمها للمستهلك، وتجنب أي سلوك خادع، وذلك في خطوة مهمة لتدعيم وحماية حقوق المستهلكين وإعمالا لمواد قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنه 2018.
وحذر عبد المعطي بعض قائدي سيارات الأجرة استغلال إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تتخذها الدولة، ويجب تغليب مصلحة الوطن على مصلحتهم الخاصة ، من خلال زيادة قيمه أجرة الركوب عن التعريفة القانونية التي تصدر بقرار من المحافظين أو رؤساء المدن إضرارا بالمستهلك.
وأضاف أن المادة 66 من القانون ذاته نصت على عقوبه المخالفين بأن “يعاقب بغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه، ولا تجاوز مليوني جنيه، كل من خالف أحكام المادة 9 من قانون حماية المستهلك”.
وأضافه رئيس جهاز حماية المستهلك أن سيارات الضبطية القضائية، منتشرة بالمناطق المختلفة، ومواقف نقل الركاب، للتأكد من تطبيق التعريفة الجديدة ورصد أي مخالفات سلبية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.
ويجب ضرورة وضع ملصق على السيارة متضمنا خط السير والأجرة المحددة، منوها بأن مخالفة ذلك يعد جريمة يعاقب عليها قانون حماية المستهلك وقانون المرور وسيتم اتخاذ إجراءات فورية حال مخالفه ذلك.
وأهاب رئيس الجهاز بجموع المستهلكين بضرورة معاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أيه شكاوى أو مخالفة لديهم حتى يتمكن من اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وضبط الأسواق، ويستقبل الجهاز البلاغات على الخط الساخن 19588 أو رقم الواتس اب 01281661880 أو من خلال التطبيق الإلكتروني “حماية المستهلك” على متجر Google Play للهواتف الذكية.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى