الأخباررئيسى

رئيس شعبة التطوير باتحاد الصناعات: مصر تمتلك فرص قوية لاستقطاب استثمارات صناعية أجنبية

كتبت: تقى أيمن وآية إسماعيل ومحمود فهمي

قال المهندس باسل شعيره، رئيس شعبة التطوير الصناعي بغرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، إن مصر تمتلك فرصة قوية لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية بالصناعة، في ظل المتغيرات التي تشهدها خريطة الصناعة والاستثمارات عالميا.

وأضاف شعيرة، على هامش فعاليات الدورة الثالثة من قمة مصر الاقتصادة تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، أن مصر استطاعت الانتهاء من الجزء الصعب من تهيئة بيئة ومناخ الاستثمار، خاصة في ظل تطبيق برنامج الاصلاح الاقتصادي وما شهده من اجراءات ساهمت في إقامة مشروعات كثيرة بالبنية التحتية من شبكة طرق قوية وتوفير الطاقة.

أكد رئيس شعبة التطوير الصناعي، أن مصر بدأت من الاستفادة من المردود الايجابي لتلك الاصلاحات اواخر 2019 وبدأت الاستثمارات الاجنبية في التفكير الجدي بالتواجد في مصر، ولكن جاءت جائحة كورونا وما ترتب عليها من اجراءات احترازية وتحجيم السفر ليوقف تلك الحركة، ولكن بدأنا نلمس تحسن بها في الربع الأخير من العام الجاري.

وأوضح شعيب، أن المطور الصناعي يعد ترمومتر الصناعة والاستثمار، وكان يواجه صعوبة كبيرة في اقناع المستثمرين الأجانب في التواجد في مصر منذ 6 او 7 سنوات الماضية، ولكن الوضع تغير حاليا من خلال استخدام الاصلاحات الاقتصادية كأدوات ترويج وتسويق.

وعن أهم المطالب لزيادة جذب الاستثمارات في القطاع الصناعي، أكد شعيره أنه يوجد حاليا ارادة سياسية قوية لمساندة ومساعدة الصناعة، ولكن لابد من تواجد تلك الإرادة عند أصغر الموظفين والذين يعدوا المحك الأساسي مع المستثمرين ويمثلون عائق في اغلب الوقت، مشيرا إلى أهمية ايضا تحسين ظروف العمل بالنسبة للمستثمرين الحاليين والذين يمكن ام يتحولوا لأفضل مسوقين ومروجين للاستثمار في مصر.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى