الأخباررئيسى

رئيس شعبة الذهب يفجر مفاجأة بشأن صندوق الاستثمار في المعدن الأصفر

هاني ميلاد: آليه عمل الصندوق تزيد من الضغوط على السوق المحلي

كتبت – دعاء عبدالحليم

قال هانى ميلاد رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرفة الغرفة التجارية، لـ«عالم البزنس» أن صندوق الاستثمار بالذهب لن يجذب شريحة كبيرة من العملاء كما يعتقد البعض، نظراً لتفضيل نسبة كبيرة منهم التعامل في السوق التقليدي.

وأشار إلي أن آليه عمل الصندوق لن تكون لها أي تأثير علي الذهب بل ستزيد من الضغوط على السوق المحلي بسبب إرتفاع حجم الطلب علي المشغولات الذهبية.

أضاف أن صندوق الاستثمار في الذهب يلزم العميل بعدم استرداد قيمة استثماراته سواء من السبائك او نقدا قبل 3 سنوات لعدم فرض أي رسوم، وفي حال استرداد العميل قيمة استثماراته قبل هذه المدة فسيتم فرض رسوم تصل لـ 5% من قيمة المدخرات.

الصندوق يساهم في توفير المشغولات الذهبية فى السوق المحلي

وأشار «ميلاد» إلي أن الصندوق سيحد من فاعلية قرار مجلس الوزراء الخاص بإعفاء واردات الذهب التي ترد بصحبة القادمين من الخارج، والذي سيساهم في إحداث توازن في الأسعار داخل السوق المحلي نتيجة إتاحة مشغولات أخري.

‏وقال إن فلسفة عمل صندوق الاستثمار تتلخص في شراء سبائك ذهبيه بقيمة الوثائق التي يقوم العميل بشراؤها و الحفاظ عليها داخل خزينه الصندوق دون تحقيق أي عائد ثابت و تتوقف المكاسب على ارتفاع أسعار الذهب فقط.

دور البورصة المصرية يقتصر على مراقبة عمل صندوق اسثمار الذهب

كما لفت «ميلاد» إلي أن دور البورصة المصرية يقتصر علي مراقبة عمل الصندوق والوثائق التي يتم شراؤها وحجم تغطيتها بالذهب من قبل شركة «ايزي كاش» المسئولة عن تأمين قيمة الذهب للعملاء.

نرشح لك.. خبير ذهب يوضح لـ«عالم البيزنس» اشتراطات الاستثمار في صندوق الذهب

رئيس شعبة الذهب: إعفاء واردات الذهب من الجمارك أعاد الاتزان للسوق بنسبة 80%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى