الأخباررئيسى

رئيس قطاع التعليم الأسبق: قرار تأجيل الامتحانات يزيد من أعباء أولياء الأمور في الترم الثاني

كتبت: تقي أيمن

قال الدكتور رضا مسعد، رئيس قطاع التعليم العام الأسبق بوزارة التربية والتعليم، إن قرار تأجيل الامتحانات سيؤدي إلى أعباء إضافية علي أولياء الأمور في الترم الثاني، نظراً لبدأ الترم في غير موعده نتيجة امتداد إجازة نصف العام الدراسي الأول من أسبوعين إلى شهر.

أضاف مسعد، في تصريحات خاصة لموقع «عالم البيزنس»، أن الامتحانات إذا تم عقدها ستحتاج إلى أسبوعين أو أكثر، وبالتالي سيتم حذف شهر من المدة الزمنية في الترم الثاني.

أشار  رئيس قطاع التعليم، إلى أن الوزارة يمكن أن تعوض المدة المستهلكة من الترم الثاني في إجازة الصيف، وبالتالي إجازة آخر العام ستكون قصيرة، موضحاً أن الوزارة لم يكن بمقدورها المواجهة أو اتخاذ إجراءات بديلة أكثر مما تم اتخاذه.

أكد أنه في حالة استمرار الوضع الحالي من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا، ستُؤجل الامتحانات لآخر العام، وستعقد مثل امتحانات الثانوية العامة، مشيرًا إلى أن حياة التلاميذ أهم من امتحاناتهم.

يذكر أن الحكومة قررت تعليق الدراسة في المدارس والجامعات واستكمال تدريس المناهج الدراسية اعتبارًا من يوم 2 يناير 2021، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/2021 بنظام التعليم عن بعد.

كما قررت الحكومة تأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر عقدها في هذا الفصل (الورقية- العملية- الإلكترونية) لما بعد انتهاء إجازة نصف العام التي امتدت إلى 20 فبراير المقبل، حال استقرار الأوضاع داخليًا جراء انتشار جائحة كورونا، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى