رئيسىملفات وتقارير

رئيس مجلس الوزراء يتخذ عدد من القرارات الهامة اليوم.. تعرف عليها

«مدبولي»: غرامات مالية لمخالفي الإلتزام بإجرءات كورونا الاحترازية

كتبت: أمل سعداوي

شدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية داخل المنشأت التي تشتمل على السلع الغذائية التي يحتاجها المواطن.

قرارات متعلقة بالإجراءات الاحترازية في رمضان

وذلك في إطار خطة الدولة لحماية المواطنين من الإصابة بالفيروس التاجي«كوفيد-19»، بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك، الذي لم يتبقى عليه سوى أيام معدودة.

وأضاف مدبولي، أنه سيتم التنسيق مع المحافظين لزيادة عدد منافذ توزيع السلع في سلسلة معارض «أهلاً رمضان»، فضلاً عن تقديم السلع ذات جودة عالية، وتقديم التخفيضات الملاءمة عليها لتخيف العبء على المواطنين  بناءًا على توجيهات الرئيس السيسي.

كما تم التنسيق مع المحافظين أمس، على ضرورة فرض غرامات صارمة في حالة مخالفة الإجراءات الاحترازية.

تابع رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة توجه أخلص التهاني القلبية للشعب المصري بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك ، داعيًا الله عز وجل أن يعيده على مصرنا الحبيبة، ونحن في أفضل حال.

قرارات هامة لرئيس مجلس الوزراء

وكان مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، اتخذ اليوم الثلاثاء، على عدد من القرارات، من بينها، الموافقة على مشروع قانون بشأن تنظيم وتنمية استخدام التكنولوجيا المالية في الأنشطة المالية غير المصرفية.

الذي يأتي في إطار تعزيز الشمول المالى، والعمل على توسيع قاعدة المستفيدين من الأنشطة المالية غير المصرفية، ورفع كفاءتها، وخفض التكاليف اللازمة للاستفادة من تلك الأنشطة والخدمات.

كما وافق مجلس الوزراء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن التعديل الأول لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية حول الحوكمة الاقتصادية الشاملة، والمُوقع فى القاهرة بتاريخ 29/9/2020.

في حين وافق مجلس الوزراء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على قرار مجلس إدارة بنك التنمية الافريقى رقم 21/2020 الصادر بتاريخ 21/10/2020 بشأن تخصيص أسهم رأس مال البنك فى إطار قواعد تحويل ملكية الأسهم المتاحة للاكتتاب خلال الفترة المنتهية فى 31 مايو 2020، وأداة اكتتاب جمهورية مصر العربية فى إطار الزيادة العامة السادسة لرأس مال البنك.

ووافق المجلس، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة اليابان، فيما يتعلق بتقديم وكالة اليابان للتعاون الدولى “جايكا” للحكومة المصرية قرض تنمية سياسات لتطوير قطاع الكهرباء، قيمته 25 مليار ين يابانى، بغرض تنفيذ برنامج الإصلاح بجمهورية مصر العربية، والمُوقعة فى القاهرة بتاريخ 15/2/2021.

اقرأ أيضًا.. أبرز تصريحات رئيس مجلس الوزراء خلال افتتاح مدينة الدواء بالخانكة اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى