الأخبارالشركاتتأمينرئيسى

رئيس «مصر للتأمين»: إنتهاء المرحلة الأولى لمشروع إعادة الهيكلة والتطوير المؤسسي للشركة

كتب: مجدي دربالة

احتفلت شركة مصر للتأمين، إحدى شركات مجموعة مصر القابضة للتأمين، اليوم الأحد، بإنتهاء المرحلة الأولى لمشروع إعادة الهيكلة والتطوير المؤسسي.

ومن جانبه قال عمر جودة، الرئيس التنفيذي للشركة، إن الشركة قامت بدراسة احتياجاتها لامتلاك مقومات الاستمرار في النجاح.

وأكد الرئيس التنفيذي لمصر للتأمين، أن الشركة قامت مطلع يناير من العام 2019 بإجراء مناقصة عامة تقدم لها أكبر خمس شركات عالمية ومحلية في مجال التطوير المؤسسي وإعادة الهيكلة.

وأشار عمر جودة، إلى قيام الشركة في مايو 2019 بإسناد مشروع إعادة الهيكلة والتطوير المؤسسي للتحالف المصري الألماني الذي يتكون من كل من شركة كورتكس إنترناشيونال-شركة مصرية متخصصة في تقديم الخدمات الاستشارية في مجال الموارد البشرية، وشركة سيمون كوتشرأندبارتنز-شركة ألمانية متخصصة في تقديم الخدمات الإستشارية في مجال رسم الاستراتيجيات.

وأوضح جودة، أن المشروع يتكون من ثلاثة مراحل رئيسية هي: مرحلة تحديد الاستراتيجية، ومرحلة تصميم الهيكل التنظيمي، ومرحلة التطوير المؤسسي.

وأوضح جودة، أنه في سبيل انجاز هذا المشروع قام التحالف بدراسات متعمقة شملت اجراء العديد من ورش العمل التفاعلية الرئيسية والمصغرة مع قيادات ومجموعات العمل في مصر للتأمين، بغرض تبادل الرؤى ومناقشة وتحليل نتائج الدراسة السوقية وتقييم الفرص والوقوف على التحديات.

وشملت الدراسة، كذلك إجراء لقاءات مع العديد مع الزملاء في الجهاز الإنتاجي، واستطلاع آراء الإدارة العليا والمتخصصين في مصر للتأمين والقيام بجولات سوقية وزيارات ميدانية لفروع المنافسين الرئيسيين للشركة وبعض فروعها.

وأوضح عمر جودة، أن أهم أهداف هذا المشروع تتمثل في تطوير الخطة الاستراتيجية ووضع الرؤية والرسالة والأهداف الاستراتيجية لمصر للتأمين خلال المرحلة القادمة.

كذلك إعادة تصميم الوحدات التنظيمية للشركة وفقًا للرؤية المستقبلية، وتطوير أساليب العمل لتحقيق تأُير إيجابي ومستدام على أداء الأفراد، والاستفادة من الخبرات والكفاءات المتراكمة واستغلال الكفاءات الموجودة لتحقيق الرؤية المستقبلية للشركة عن طريق تبني سلوك أعمال أكثر انفتاحًا.

اقرأ أيضًا.. عمر جودة: «مصر للتأمين» شهدت تحولات سياسية واقتصادية واجتماعية عميقة عبر تاريخها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى