الأخبارتأمينرئيسى

رئيس هيئة التأمينات: مد تقسيط مديونيات المصانع حتى 7 سنوات وتراخيص السيارات إلى 6 أشهر

رئيس الهيئة القومية للتأمينات: المستثمرون عصب الاقتصاد المصرى ولن نتعامل معهم بعنف

كتب: مجدي دربالة

استقبلت جمعية مستثمري السادس من أكتوبر صباح اليوم الأحد، اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات، لإستعرض العديد من المشكلات والمعوقات التى تواجه المستثمرين فى وتسهيل معاملاتهم  مع هيئة التأمينات.

اجتماع رئيس هيئة التأمينات ومجلس إدارة جمعية مستثمري 6 أكتوبر

ترأس الإجتماع الدكتور محمد خميس شعبان، رئيس مجلس إدارة الجمعية  واللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات، حيث وافق الأخير على العديد من المقترحات التى قدمها مجلس إدارة جمعية مستثمريى السادس من أكتوبر تسهيلا على المستثمرين فى سداد مديونياتهم وسط ترحيب شديد من جانب المستثمرين.

وقدم الدكتور محمد خميس شعبان، رئيس مجلس إدارة الجمعية وكافة أعضاء مجلس الإدارة، الشكر إلى رئيس القومية للتأمينات على تجاوبه مع مطالب المستثمرين للوصول إلى حلول عملية تسهل تعامل المستثمرين مع كافة الهيئات الحكومية.

وقرر اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات، مد فترة تقسيط مديونيات المصانع على التأمينات حتى 7 سنوات للمديونيات التى تزيد عن مليون جنيه وتقسيط يصل إلى 5 سنوات للمديونيات أقل من مليون جنيه، بالإضافة إلى موافقته على أن يكون مٌقدم المديونية 15% من إجمالى مستحقات التأمينات عليه.

كما وافق على مد فترة ترخيص سيارات المصانع من 3 أشهر حتى 6 أشهر للشركات الملتزمة فى سداد مستحقات التأمينات لتقليل حجم المعاناه على المستثمرين.

وقال رئيس الهيئة القومية للتأمينات، إن قطاع التأمينات فى مصر قارب على الإنتهاء من منظومة الميكنة المتكاملة التى ستقوم بتسهيل التعامل بشكل كامل مع كافة المتعاملين مع الهيئة، مطالبًا كافة المستثمرين بالإلتزام فى سداد تأمينات العاملين، حيث أى خلل فى النواحى المالية فى التأمينات قد يحدث خلل كبير، مشيرًا إلى أن هيئة التأمينات قائمة بذاتها لحماية أموال ومستحقات أصحاب المعاشات والمؤمن عليهم، كما تقوم الهيئة بصرف 280 مليار جنيه لأصحاب المعاشات خلال العام  القادم.

كما تمت الموافقة أيضا على مقترح الجمعية بتشكيل لجنة تأخى بين مستثمرى أكتوبر والتأمينات وذلك لمساعدة الشركات وتشجيعها على السداد والتقسيط والتزامها أمام هيئة التأمينات.

ويبلغ إجمالى المنشأت الإنتاجية فى مدينة السادس من أكتوبر قرابة 7590 منشأة منهم 67 منشأه فقط  عليها مديونيات تتجاوز المليون جنيه والباقى أقل من مليون جنيه.

تسهيلات للمستثمرين

وأشاد مجلس إدارة جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر، بشجاعة اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات، على تعاونه مع المستثمرين فى قراراته بالتيسير عليهم فى سداد المديونيات، مؤكدا بأن هذه القرارات سيقوم بعرضها على مجلس إدارة الإتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين بصفته الأمين العام للإتحاد مساء اليوم الأحد تمهيدا لتعميمها لكى يستفيد منها كافة المستثمرين الصناعيين التابعين لكافة جمعيات المستثمرين على مستوى الجمهورية

وقال الدكتور محمد خميس شعبان، إن مستثمرى أكتوبر على أتم الإستعداد للتواصل الدائم مع الهيئة القومية للتأمينات بصفة يومية أو اسبوعية لنشر أى قوانين أو نشرات على المستثمرين لتكثيف نشر الوعى التأمينى وتشجيع المستثمرين على الإلتزام فى السداد.

ورافق رئيس الهيئة القومية للتأمينات كلا من اللواء فهيم، مستشار رئيس الهيئة، ونائبيه الدكتور محمد سعودى وسامى عبد الهادى، كما حضر من جانب المستثمرين أعضاء مجلس إدارة الجمعية أبرزهم محمود برعى وصباحى سرور والمهندس مصطفى عبيد وأحمد راشد علام بالإضافة إلى قرابة 100 مصنع من أعضاء الجمعية العمومية لجمعية مستثمرى أكتوبر.

اقرأ أيضًا.. نائب رئيس جمعية مستثمرى العاشر: هدفنا زيادة الإنتاج والتصدير ووضع قيمة مضافة للصناعة الوطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى