الأخباربنوكرئيسى

«رجال الأعمال» تشكل لجنة مع البنك الزراعي لتحديد تكاليف الإنتاج للمحاصيل

كتب: مجدي دربالة

أعلنت جمعية رجال الأعمال المصريين، تشكيل لجنة مع البنك الزراعي المصري برئاسة علاء فاروق، وجمعية هيا والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، خلال الأيام المقبلة، للعمل على تحديد تكلفة الإنتاج للمحاصيل الزراعية المختلفة، خاصة المحاصيل التصديرية.

سلاسل القيمة في قطاع الزراعة
علاء فاروق – رئيس البنك الزراعي

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها لجنة الزراعة والري بجمعية رجال الأعمال المصريين، لاستعراض دور البنك الزراعي المصري للنهوض بالزراعة والتصدير الزراعي واختراق الأسواق الناشئة الجديدة ومنها السوق الأفريقي.

قال مصطفى النجاري رئيس لجنة البنك الزراعي، إن تكلفة الإنتاج الزراعي تختلف من منتج للآخر، وكذلك واختلفت بشكل كبير عن الفترات السابقة في ظل ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج، وكذلك تختلف بين الأراضي القديمة والمستصلحة.

أشار إلي أن هدف تلك اللجنة هو تحديد التكلفة والتي يتم من خلالها قيام البنك الزراعي بتحديد حجم التمويل الذي يقدمه للمزارعين في إطار “السلفة الزراعية”، مؤكدا على أن التنمية الصناعية تحتاج إلى توفير التمويلات.

وعلى جانب آخر، أكد “النجاري” علي أهمية العمل على التوسع والتنمية الزراعية في مصر خاصة في ظل وجود فجوة غذائية تصل إلى 67%، منوها بأهمية ذلك مع زيادة عدد السكان المتوقع وصوله إلى 192 مليون نسمة بحلول 2050.

وقال إنه مع الزيادة السكانية في العالم والتي بلغت 8 مليارات نسمة مؤخرا وستصل إلى 9 مليارات نسمة في 2050، يتطلب ذلك التوسع الزراعي وزيادة الإنتاج الزراعي بنسبة 80% عن المعدلات الحالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى