الأخباربنوكرئيسى

رسميا .. بنك عودة يعلن إنهاء مفاوضات استحواذ «أبو ظبي الأول» على وحدته بمصر

كتب – مجدي دربالة

أعلن بنك عوده – مصر، أنه نظراً للظروف الاستثنائية الطارئة الناتجة عن فيروس كورونا وتداعياته، تعلن مجموعة بنك عوده وبنك أبو ظبي الأول إنهاء المفاوضات الهادفة إلى تملك بنك أبو ظبي الأول لبنك عوده – مصر ش.م.م.

وقال تامر غزالة المسؤول الرئيسي عن الشؤون الماليّة لمجموعة بنك عوده إنه بالرغم من عدم استكمال عملية البيع بسبب الظروف الاستثنائية المفاجئة التي سببتها جائحة كورونا والتي أدت إلى إنهاء المفاوضات، إلا أن مجموعة بنك عوده تشكر بنك أبو ظبي الأول على جهوده وعلى المناقشات البنّاءة.

وأضاف غزالة: سعداء بنتائج المفاوضات التي أكدت على مزايا بنك عوده مصر، وفخورون بكونه ما زال من أبرز ركائز الدعم لمجموعة بنك عوده.

فيما قال الرئيس التنفيذي لبنك عوده مصر، محمد بدير، إن بنك عوده ش.م.م. يفخر بكونه الرائد في مجموعة بنك عوده من حيث الربحية ومعدلات النمو الاستثنائية منذ نشأته وترتيبه بين البنوك الخاصة في السوق المصرية، فضلا عن الاستقرار السياسي والاقتصادي الذي تشهده جمهورية مصر العربية، والذي أدى إلى أن تصبح مصر واحدة من أكثر دول العالم سرعة في النمو، وأن ترشحها معظم مؤسسات التقييم الدولية لأن تصبح واحدة من أكبر عشر اقتصادات على مستوي العالم في غضون السنوات العشر القادمة.

ويستمر بنك عوده ش.م.م في أعماله الحالية وفي خططه التوسعية في السوق المصرية وفق استراتيجيته المعتمدة من مجلس إدارته، وسيستمر في تنفيذ مشروعاته التي ترتبط بالاحتياجات الحالية والمستقبلية لعملائه في السوق المصرية، سواء في مجال التطور التكنولوجي وتوفير منتجات وخدمات إلكترونية مثل ((Digital Banking – Mobile Wallet – Omni Channels، أو في الانتشار الجغرافي في مختلف المحافظات من خلال فروعه التي تبلغ حاليا 55 فرعا منها 4 فروع لخدمات الصيرفة الإسلامية.

كما سيستمر البنك في التوسع في تمويل المشروعات القومية والمشروعات الخاصة في عدة مجالات منها صناعة الأدوية، والصناعات الغذائية، والمشروعات في مجالات التكنولوجيا والاتصالات والمقاولات، وذلك دعما للتوجهات الاقتصادية للدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى