الأخباررئيسى

رغم الأزمات والتحديات.. مصر وجهة سياحية «ميسورة» للسياح البريطانيين

كشف تقرير حديث لصحيفة «فايننشال تايمز» البريطانية، أن مصر تُعد وجهة سياحية ميسورة التكلفة بالنسبة للسياح البريطانيين الذين يفضلون قضاء عطلاتهم في الخارج.

مصر وجهة سياحية «ميسورة» للسياح البريطانيين              

أشارت الصحيفة، إلى أن مصر تبرز بسرعة كوجهة لقضاء العطلات بأسعار معقولة للمسافرين البريطانيين، وذلك وفقًا لمؤشر Post Office Holiday Money Index.

من جانبه قال “إد داتون” الخبير المالي والسياحي، إن وجهة مثل شرم الشيخ، قد تكون أرخص بسبب الانخفاض في قيمة الجنيه المصري مقابل الجنيه الإسترليني، مشيرًا إلى أنه على البريطانيين أن يأخذوا في الاعتبار انخفاض قيمة الجنيه عند التخطيط ووضع الميزانية لقضاء العطلات.

وجاءت النتائج في أعقاب عام سافر فيه البريطانيون إلى أماكن أبعد، على الرغم من انخفاض الجنيه الإسترليني مقابل معظم العملات الرئيسية العام الماضي، بما في ذلك اليورو والدولار، مما أثر على القوة الشرائية في الخارج.

كما وفقًا لـ “فايننشال تايمز واصلت مبيعات دولارات شرق الكاريبي والبيزو المكسيكي تحقيق مكاسب مقابل مستويات ما قبل الوباء ، بزيادة 137% و 52% منذ 2019-2020  واستمر هذا الاتجاه على الرغم من خسائر الجنيه الاسترليني مقابل العملتين العام الماضي”.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى