الأخبارحوادث وقضايارئيسى

رقم قياسي.. 60 ألف إصابة بفيروس كورونا في أمريكا خلال 24 ساعة

يواصل فيروس كورونا المستجد، نقل عدواه إلى عدد جديد من البشر حول العالم، الذين بلغ عددهم حتى الأن أكثر من 11.3 مليون شخص حتى الأن، وراح ضحيته أكثر من نصف مليون أخرين.

وكشفت احدث التقارير الواردة من جامعة جونز هوبكنز، المتعلقة بإصابات كورونا اليوم الأربعاء، تسجيل الولايات المتحدة الأمريكية 60.209 إصابة جديدة بمرض «كوفيد-19» خلال 24 ساعة.

وارتفع بذلك إجمالي الإصابات التي تم إحصاؤها في أمريكا إلى أكثر من 3 ملايين.

كما توفي أكثر من 1100 شخص جراء كوفيد-19 في الولايات المتحدة في الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليرتفع إجمالي الوفيات على أراضيها إلى 131362 منذ بداية الأزمة الصحية العالمية.

ويضرب وباء «كوفيد-19» منذ اسابيع ولايات جنوب وغرب الولايات المتحدة الأمريكية.

وذلك مع استمرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في التقليل من شأن الوباء، متجنبا وضع كمامة ومواصلا مخاطبة تجمعات كبيرة، قائلاً إن التوصل إلى لقاح بات على بعد شهور فقط، ومؤكدا أن “99 بالمئة” من الحالات ليست خطيرة، بدأ سخط المسؤولين المحليين بالتصاعد، مع إثارة البعض فكرة فرض أوامر جديدة للحجر المنزلي.

وأطلقت أمريكا رسميا عملية انسحابها من منظمة الصحة العالمية، وذلك بعدما كان ترامب هدد بسحب بلاده من الهيئة على خلفية إدارتها أزمة فيروس كورونا.

وتوضح التقارير، أنه مع استمرار تفشي «كوفيد-19»، علق ترامب مساهمة بلاده المالية في منظمة الصحة التي يتهمها بالتساهل مع بكين.

وفي الوقت الذي يعاني فيه العالم من تداعيات كورونا على كافة مناحي الحياة، رصد العلماء بعض الأمراض والفيروسات الجديدة في الصين، منها الطاعون الدمالي والفيروس الرباعي وغيرها من الأمراض.

اقرأ أيضًا.. شاهد بالفيديو.. اغتيال المحلل السياسي والأمني العراقي هشام الهاشمي أمام منزله

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى