الأخباررئيسىصحة

رقم مرعب.. أكثر من 200 ألف إصابة بفيروس كورونا في أمريكا خلال 24 ساعة

يواصل وباء «كوفيد-19» الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، نقل عدواه وإصابته إلى عدد جديد من سكان الولايات المتحدة الأمريكية.

ونشرت جامعة جونز هوبكنز مساء أمس الثلاثاء، أنا أمريكا سجّلت أكثر من 200 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة، في حصيلة يومية قياسية جديدة.

وأظهرت بيانات جامعة جونز هوبكنز، التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن جائحة كوفيد-19، أنّه بين الساعة 20:30 من مساء الإثنين والساعة 20:30 من مساء الثلاثاء (01:30 توقيت جرينيتش الأربعاء) سجّلت الولايات المتحدة 201.961 إصابة جديدة بالفيروس و1.535 وفاة ناجمة عن الوباء.

وتعد هذه الحصيلة المرتفعة كثيراً، والتي تعزى في جزء منها إلى تأخّر جمع البيانات خلال العطلة الأسبوعية ترفع الحصيلة التراكمية لأعداد المصابين بالفيروس في الولايات المتحدة إلى 10.238.243 شخصاً توفي منهم لغاية اليوم 239.588 شخصاً.

وفرضت بعض المدن والولايات في أمريكا حظرا للتجول أو حدت من التجمعات لمكافحة انتشار فيروس كورونا، لكن السلطات لم تتخذ أي إجراء على المستوى الاتحادي، ووضع الكمامات ليس إلزاميا في 17 ولاية.

وأشار تقرير الجامعة، إلى أن معدل الوفيات بالمرض يتزايد لكن بوتيرة أبطأ من الإصابات، وتسجل الولايات المتحدة 880 وفاة يوميا في المتوسط، وهي زيادة بنسبة 10 بالمئة تقريبا خلال أسبوع.

اقرأ أيضًا.. اضطرابات نفسية.. دراسة طبية تكشف تأثير «كورونا» على عقول المتعافين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى